logo
slogan
السياحة الشتوية في روما

السياحة الشتوية في روما

GiGi-Elshora اخر تحديث :Wed,02Dec قسم : ايطاليا

السياحة في روما في الشتاء فرصة لتوفير الكثير من المال، مع الاستمتاع بالأجواء الرائعة التي تتمتع بها العاصمة الإيطالية في الشتاء، فضلًا عن تلك الخصومات الهائلة التي يمكنكم الحصول عليها في خلال الفترة من بداية يناير وحتى منتصف فبراير، والتي تمنحكم فرصة شراء أفضل المنتجات بخصومات تصل إلى 70%، حقًا إن السياحة في الشتاء أمرٌ غاية في الروعة.

8 أماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء

، وما زال هناك العديد من الأسباب التي تجعلكم تفضلون قضاء عطلاتكم في روما، منها.

  • أسعار الفنادق في روما تنخفض كثيرًا أثناء الشتاء، وذلك بسبب قلة التوافد من السائحين في هذه الأوقات.

  • أسعار وسائل الانتقال وتذاكر القطارات أيضا تنخفض بشكلٍ كبير في أثناء فصل الشتاء، فيمكنك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية المختلفة والانتقال من هنا وهناك بأقل الأسعار.

  • يمكنكم الحصول على رحلة سياحية رائعة والاستمتاع بأوقاتكم وسط الطرقات الهادئة والخالية بعض الشيء من الزحام الذي يتواجد بشدة أثناء الصيف.

  • المطاعم والمقاهي التي تذهب إليها مع أصدقائك خلال رحلتكم إلى روما في الشتاء ترحب بكم وتتسع للجميع في تلك الأوقات، فليس هناك وجهًا للمقارنة بين أوقات السياحة في الصيف والزحام الرهيب والتكدس في الشوارع وعلى المقاهي، وبين أجواء الهدوء في فصل الشتاء، والتي تمنحك قدرًا كبيرًا من الاستمتاع برحلتك.

الطقس في روما في الشتاء

يتميز الطقس في روما أثناء الشتاء بالاعتدال، فتصل درجات الحرارة إلى 12 درجة مئوية أثناء النهار، فمدينة روما ليست من المدن التي يغطيها الثلج طوال العام، بل يمكنك أن تكون أحد المحظوظين إن صادفت تساقط الثلوج مرة واحدة خلال رحلتك إلى روما شتاءً، وهذا لا يعني أن تنسى أثناء حزم أمتعتك وضع عدد من المعاطف حتى تحميك من البرد خصوصًا أثناء الليل.

أنشطة يمكنك القيام بها في روما في الشتاء

جاء وقت المتعة والترفيه في أجواء هادئة خالية من الزحام، سواء كان في المتاحف أو في المطاعم أو غيرها من أماكن الترفيه في روما، فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك التخطيط لها والقيام بها في روما:

  • زيارة الفاتيكان

تلك الزيارة التي يتوافد عليها ملايين السياح كل عام في فصل الصيف، للاستمتاع بالتواجد بين أحضان هذا المعلم السياحي الرائع، ولكن انتبه فأنت في الشتاء وحتى يوم السادس من يناير الذي يتم الاحتفال فيه بعيد الميلاد المجيد لابد من أخذ احتياطك، والحصول على إحدى تذاكر الدخول قبل مدة كافية.

  • زيارة سوق عيد الميلاد

إنه ليس سوقًا عاديًا بالطبع، بل هو بمثابة رحلة تثقيفية بين أحضان روما، فضلًا عن تلك المتاجر الفخمة التي تقدم لك ما تحتاج شرائه من هدايا تذكارية للأهل والأصدقاء بأسعار لا تقارن، فأنت بزيارتك لهذا السوق حصلت على مزايا عديدة من المتعة والثقافة والتسوق في نفس الوقت.

  • التزلج على الجليد في روما

بالطبع خلال التخطيط لرحلتك السياحية إلى روما في الشتاء، كان أول شيء تفكر فيه هو ممارسة متعة التزلج على الجليد، وأنت الآن على وشك الحصول على تلك المتعة وغاية الإبهار، ويتاح لك ذلك من خلال حلبة التزلج على الجليد التي تعوض عدم تساقط الثلوج بشكل كبير في روما.

  • مشاهدة احتفالات رأس السنة

إن كنت من المحظوظين حقًا، وكنت متواجدًا في تلك الأثناء في روما، ستشاهد إحتفالًا ليس له مثيل، فالمدينة جميعها مزينة وعلى أهبة الاستعداد للمشاركة في الاحتفال برأس السنة، والألعاب النارية تتطاير من كل مكان في الشوارع وعلى أسطح المنازل، والساحات الكبرى في المدينة تستعد بأكبر وأشهر الفرق الموسيقية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن السياحة في روما في الشتاء، وانتظرونا في مقالات متنوعة لتناول معظم الأمور المتعلقة بالسياحة في روما.

8 أماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء
8 أماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء

روما.. ذلك السحر الإيطالي الفريد، الذي انتشر ريحه من بوتقة انصهرت فيها عناصر الماضي الروماني العريق مع حداثة أوربية منسوجة بتاريخ ديني قديم حيث ال...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا