logo
slogan
مرسي علم

ترافيل بوك يدرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وأقلها تكلفة

محمد-عكاشة اخر تحديث :Sat,05Dec قسم : أخبار

يشهد المجال السياحي فى مصر تطوراً ملحوظاً في الأونة الأخيرة, فقد باتت مصر من أهم الدول جذبا للسائحين في عام  2020 ومن أقلها تكلفة، وفقاً لتقرير نشره موقع "ترافيل بوك" الألماني المختص في شئون السفر والسياحة. 

وقد أرفق الموقع قائمة بأهم الدول التى يرشحها لأن تكون وجهة السائحين في العام الجديد وأقلها تكلفة، وضمت القائمة دولا أخرى مثل البحرين وإيطاليا وإسبانيا. 

وأشار تقرير ترافيل بوك إلى مدينتي مرسى علم والقصير بشكل خاص، كأحدي أهم وأجمل الوجهات السياحية في مصر، كونهما يقعا على السواحل الغربية للبحر الأحمر، مما اتاح لهما جواً ساحلى مميز وشواطئ مبهجة تمنح زائريها فرصة للاسترخاء وممارسة رياضات الغوص والألعاب المائية، عنوة عن تواجد أجمل الشعاب المرجانية في العالم حول المدينتين. 

وتابع تقرير ترافيل بوك الألماني ذكر الأنشطة التى يمكن أن يستمتع بها زائي المدينتين المتجاورتين، كقضاء وقت ممتع فى التسوق داخل أروقة مدينة مرسى علم، التي ينتشر فيها المتاجر والأسواق والبازارات، فضلا عن أهمية زيارة محمية  وادي الجمال التي تمتلك نظاماً بيئيا متفرداً، حيث تحتوي على عديد الطيور والحيوانات وأشهرها الأبل، تقع وادي الجمال على مساحة 7450 كم و على بعد حوالي 50 كم من مرسى علم. 

كما تحتوي مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر على مناطق سياحية مميزة، نظراً لطبيعتها الساحلية والبيئة الصحراوية وامن جهة أخر حيث تجاور جبال ومرتفعات البحر الأحمر، مما يجعلها أحد أجمل المقاصد العالمية لممارسة الغطس ووجهة محببة لهواة السفاري. 

لهذا يتواجد بالمدينة مجموعة مميزة من الجزر من بينها جزيرة خوار وجزيرة الزبرجد وجزيرة شهاب الفستون إضافة إلى جزيرة الروكي، فضلاً عن احتوائها على مجموعة من الجبال والوديان الفريدة، ، ومجموعة مناجم قديمة في الجبال المحيطة تعود لعصور زمنية متباينة، تم حفرها بحثاً عن الذهب والزمرد. كما تضم المدينة ضريح الشيخ أبو الحسن الشاذلي كمركز إشعاع ديني وثقافي جاذب لعديد من السائحين. 

كما يتواجد بالقرب من مدينة مرسى علم على بعد 14 كم محمية طبيعية مختصة بالدلافين، وهي محمية صمداى أو بيت الدرافيل أو محمية الدلافين، الأكبر في العالم, وتضم مجموعة مميزة وجميلة من 5000 دولفين، تنشط ليلاً وتنام نهاراً بين شعاب صنداي المرجانية. 


اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا