logo
slogan
فيروس كورنا يمنع الصين

للحد من انتشار فيروس كورونا.. الصين تأمر وكالات السفر بتعليق الرحلات السياحية

محمد-عكاشة اخر تحديث :Wed,16Sep قسم : أخبار

في محاولات مثمنة لوقف تفشي فيروس كورونا الذي آثار رعب العالم، طالبت السلطات الصينية من جميع وكالات السفر تعليق الرحلات الدولية والمحلية في الصين. 

فقد تلقت شركات السياحة ووكالات السفر الصينية أوامر من وزارة الثقافة والسياحة الصينية بوقف الرحلات المحلية والدولية، اعتبارا من بداية هذا الإسبوع، ذلك وفقا لوثيقة اطلعت عليها وكالة الأنباء بلومبرج. 

فرغم أن هذا الإجراء المتبع من قبل الحكومة الصينية، قد يشكل ضربة قوية لقطاع السياحة في الصين، إلا أن تفشي فيروس كورونا الذي يتفشى بسرعات متواترة، يجبر شركات السياحة والطيران والحكومات لأخذ مثل هذا الإجراءات، خاصة مع تزايد نسب الإصابة بالفيروس.  

يجدر الإشارة إلى أن السياح الصينيين أحد أكثر الجنسيات سفر إلى الخارج، إذ بلغ مقدار ما أنفقه الصينيين المسافرين إلى الخارج على مستوى العالم، إلى 130 مليار دولار في الخارج عام ٢٠١٨. 

وقد أعلنت السلطات الصينية في وقت سابق، تطبيق الحجر الصحي على سكان ولاية ووهان، موطن فيروس كورونا، بمنع رحلات السفر جوا أو بحرا أو برا من وإلى المدينة. 

بينما قررت مجموعة كبيرة من شركات الطيران تعليق رحلاتها إلى الصين، حتى يتم الوقوف على آخر التطورات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا وخطط العلاج منه. 

وتحاول السلطات الصينية مجابهة تفشي الفيروس، برتم أسرع، رغم إعلانها عن التوصل إلى ١٠٠٠ حالة شفاء من كورونا.


alwast

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا