logo
slogan
تطبيق للحمامات في الصين

الصين تطلق 560 ألف مرحاض بالمناطق السياحية يجمعهم تطبيق موبايل

myadmin اخر تحديث :Fri,23Oct قسم : أخبار

أعلنت وزراة الثقافة والسياحة الصينية في مستهل العام الجديد، نجاحها في إنشاء وتجديد 22 ألف مرحاض للعامة خلال عام 2019 بالمناطق والوجهات السياحية بالدولة، وهو ما يمثل 117 % من الهدف السنوي.

وقد وصل عدد المراحيض السياحية التي تم تركيبها أو تحديثها حديثا قد وصل إلى 52600 مرحاض منذ عام 2018، ما يمثل 89 %من هدف 2018-2020، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا". 

هذا ضمن ما اطلقت عليه الحكومة الصينية سابقاً ثورة المراحيض، فقد بدأت في عام 2015 لزيادة عدد المراحيضالعامة ورفع جودتها في الوجهات والمناطق السياحية المختلفة. نظراً لتكرار الشكاوى من الظروف الصحية للوجهات السياحية بالصين من قبل السائحين الأجانب، مماحرى بالحكومة الصينية باتخاذ خطوات جادة ومهمة لتحسين الظروف الصحية بالمناطق السياحيةـ فقد أعادت بناء أكثر من 68 ألف دورة مياه عامة خلال عامي 2015-2017، إضافة إلى التخطيط لإعادة بناء 64 ألف أخرى. 

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية توصلها لاتفاق مع شركة بايدو لإنشاء تطبيق على الهواتف المحمولة يسمح للسائحين الوصول إلى دورات المياه العامة بسهولة ويسر، من خلال استخدام التطبيق الذي يعرض خريطة موسعة بجميع المراحيض، مطلقاً عليه تطيبيق بايدو. وتم تحديد حوالى 98 ألف مرحاض سياحي على الخريطة الرقمية حتى الآن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا