logo
slogan
أفضل جزر تركيا السياحية حيث الطبيعة الخلابة والساحرة

أطلع على أفضل جزر تركيا السياحية حيث الطبيعة الخلابة والساحرة

محمد-عكاشة اخر تحديث :Sun,09Aug قسم : تركيا

ليس بغريب أن نجد تركيا أحد أهم المقاصد السياحية في الشرق الأوسط والعالم، فما تحتويه من معالم أثرية ومقومات طبيعية وموارد بشرية، يجعلها كذلك، والجزر التركية السياحية لها نصيب وافر من زائري البلاد، بطبيعتها الخلابة وتنسيقها المميز وجوها الهادئ ومناخها المستقر، فضلا عن انتشار مواقع أثرية وتاريخية في عديد من الجزر. 

ويكاد يصل عدد جزر تركيا  السياحية إلى أكثر من ١٠٠ جزيرة مميزة، المنتشرة بطول وعرض البلاد، التي تقع أراضيها بجوار عديد من المسطحات المائية. 

وتتفاوت هذه الجزر في خصائصها الجغرافية وسمانها السياحية ونوعية الحياة الدارجة وسط أهلها، إلا أن في أغلبها سنجد طبيعة خلابة ومظاهر حضارية مميزة وأحيانا أخرى ستجد ميكس رائع من الحداثة والقدم، ونقدر لكم في هذا المقال أجمل هذه الجزر وأفضلها.


جزيرة كوندا

وجودها داخل بحر إيجة، جعل من جزيرة كوندا أجمل جزر تركيا السياحية، وأكثرها تنوعا، ففي مساحتها تعد رابع أكبر جزيرة في البحر، مما سمح لها أن تشتمل على عدد المواقع الأثرية والتاريخية العريقة مثل كنيسة " أغسطس يانيس" أو كنيسة تاكسي يارا هيسط. 

إضافة إلى وجود مرتفعات جبلية سمحت بتواجد عدد لا بأس به من الشلالات الرائعة، كذلك لاحتوائها على حدائق خضراء غاية في الجمال والتناسق، ويحظى زائر كوندا بتجربة سفر ممتعة جدا وغنية بالأنشطة السياحية المميزة. 

جزيرة السرج

أحد أبهى جزر تركيا السياحية، وتجتمع فيها عدة أنشطة سياحية مميزة لزائريها، ففضلا عن طبيعتها الخلابة وشواطئها المميزة، فإنها تتميز بجمعها لعديد من الأديرة، كدير تريادا أو دير ترك الدنيا الذي أطلق عليه لاحقا كنسية " أيا نيكولا". 

جزيرة أفسا

إذا وددت زيارة تركيا في فصل الصيف، فلابد لجزيرة أفسا أن تكون ضمن أولوياتك، إذ أنها أحد أجمل وأبسط جزر تركيا السياحية على الإطلاق، حيث تجتمع فيها عدة شواطئ رملية مميزة، فضلا عن النباتات والأشجار المنتشرة بعرض الجزيرة. 

وتقع جزيرة أفسا التركية في منطقة مرمرة، المطلة على خليج مرمرة والقريبة من خليج البوسفور، وتبلغ مساحتها ٣٦ كيلو متر مربع. 

جزيرة كيكوفا

رغم أنها أصغر جزر تركيا من حيث المساحة، إلا أنها تتميز عن غيرها من الجزر بطبيعة جبلية  مهيبة وساحرة، متناغمة مع أشعة الشمس الذهبية التي تنعكس على رمال الشاطئ الناعمة، مما يوفر لزائريه الاسترخاء والراحة. 

وتقع جزيرة كيكوفا جنوبى تركيا حيث تتبع منطقة أو محافظة أنطاليا، وتحتوي أحد أصغر جزر تركيا السياحية على مدينة "dolchiste" الأثرية الغارقة، و التي تمثل عنصر جذب للكثير من السائحين للجزيرة  

جزيرة أكدمار

تأتى جزيرة أكدامار كأكبر جزر تركيا السياحية على الإطلاق، إذ أن مساحتها تصل إلى سبعين ألف متر مربع، مما يمنحها شاطئ طويل نسبيا، يبلغ ثلاثة كيلو متر، فضلا عن احطاتها بسلاسل مرتفعات جبلية متوسطة الارتفاع، حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة في أكبر جزر تركيا ألف و٩١٢ مترا تقريبا. 

عندما يحل ضيفا على جزيرة أكدمار فهناك عديد المعالم المميزة مثل الكاتدرائية أكدمار التي تم تحويلها إلى متحف، إضافة إلى تمتعها بكثير من الأشجار متباينة الأشكال والنباتات رائعة المنظر. 

جزيرة جوندا

تعد جزيرة جواندا منتجعا سياحيا مثالي بامتياز للإستمتاع بأجمل الأوقات على شواطئها الدافئة والتجول وسط أجمل المعالم الأثرية الفخمة التي تكتسي بها الجزيرة، التي عليها أيضا جزيرة على بيه، والتي تعد أيضا أحد أجمل جزر تركيا.

وتشمل معالمها الأثرية والتاريخية مجموعة من المساجد والكنائس والأديرة العريقة للسياحة في تركيا، والتي تصبغ الجزيرة بطمأنينة روحية تساعدك على الاسترخاء والسكون. 

جزيرة الأميرات 

تصاغ حول جزيرة الأميرات فانتازيا ممتعة، إذ أنها كانت منفى الأمراء والأميرات من عائلة السلطان العثماني، وتتميز الجزيرة التي تعد من أكثر جزر تركيا سحرا، بمناظر طبيعية خلابة، وأجواء مناخية مناسبة للإقامة والاستجمام، خاصة في فصلي الصيف والربيع، حيث تزده السياحة في تركيا. 

m
افضل 6 معالم باسطنبول
افضل 6 معالم باسطنبول

تتمتع تركيا بتنوع السياحة بها من سياحة علاجية ودينية أثرية ومناظر طبيعية وذلك لموقعها الجغرافي المتميز على قارتى أوروبا، وآسيا وواقعها على أربعة ...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا