logo
slogan
جزيرة تينيدوس

افضل انشطة يمكنك القيام بها في جزيرة تينيدوس

رنيا-محمود اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : تركيا



أصبحت الجزر التركية محط أنظار السياح في الفترة الأخيرة، بسبب وجود أكثر من 500 جزيرة في تركيا وأيضاً لجمال الطبيعية الخلابة فيها، تعتبر جزيرة تينيدوس واحدة من أكبر ثلاث جزر في بحر ايجه في تركيا و تمتاز بالطبيعة الخلابة وتوجد فيها العديد من الأماكن السياحية التي تناسب كل الأذواق. 

الأماكن السياحية في جزيرة تينيدوس


تحتوي الجزيرة على العديد من الأماكن السياحية على الرغم من مساحتها الصغيرة التي تبلغ 24 في 24 كيلو متر. 


القلعة البيزنطية 

تعتبر من أقدم المعالم في الجزيرة و أكثر ما يجذب الناس، لقد بنيت القلعة في القرن 15 و توجد في الناحية الشرقية للجزيرة التي تواجه البر الرئيسي، تتميز القلعة بالطابع التركي واليوناني القديم معاً و تعد من التحف المعمارية القديمة، كما تتميز المنازل من حولها بنفس الطابع الأثري و بعضها بالطابع التقليدي. 


اهم الأماكن السياحية في جزيرة مرمرة التي يمكنك زيارتها


قلعة ينيكال

تعد من المعالم المشهورة جداً في الجزيرة بالرغم من أنها تعد من المباني الحديثة حيث أنها بنيت سنة 1827 ميلادية و قد بناها حافظ علي باشا حاكم الولاية في ظل الحكم العثماني و لذلك تسمى بالقلعة الجديدة وتطل على شواطئ الجزيرة و يمكن النظر إلى تضارب الأمواج عليها. 


المتحف القديم 

يتواجد داخل الجزيرة متحف عريق متخصص بتاريخ الجزيرة في فترة حرب طروادة و حملة الجيش البريطاني على غاليبولي و فشلها. 



الشواطئ المتعددة 

تحتوي الجزيرة على الكثير من الشواطئ البحرية التي تجذب الأنظار بسبب النقاء والهدوء في مياهها، ومن أشهرها  شاطئ (ayazma) الذي يحتوي على الكثير من المقاهي كما يحتوي على الفنادق المطلة عليه و بعض من المنتجعات السياحية التي تمتاز بالهدوء. 

المساجد الأثرية 

تحتوي على بعض المساجد التي بنيت في العصر العثماني وتظل متمتعة بفخامة البناء العثماني و الألوان الفاخرة، حيث كان يهتم العثمانيين ببناء المساجد لنشر الإسلام و التعليم الديني وجذب الكثير من السياح بسبب  التعليم ومشاهدة المعالم. 


كيفية الوصول إلى جزيرة تينيدوس

 

يمكن الوصول إليها عن طريق مطار إزمير لأنه يبعد عنها بمسافة 5 ساعات قيادة تقريباً و يمكن الذهاب إليها عن طريق السفر البحري حيث إنها تحتوي على ميناء صغير، بسبب قلة المطارات حولها جعلها تتمتع بالهدوء النسبي المناسب لرحلات شهر العسل. 

يمكن أيضاً الذهاب إليها عن طريق إسطنبول وبعد ذلك الذهاب برحلة إلى إزمير ثم إلى الجزيرة و لكنها سوف تكون رحلة طويلة وشاقة. 



تاريخ جزيرة تينيدوس


تعتبر من أكثر الجزر غزارة  بالتاريخ، فقد استعملها الإغريق في حرب طروادة لتخبئة إسطولهم حتى نهاية الحرب، بسبب موقعها المتميز عند مدخل الدردنيل كانت مطمع الملوك في العصور القديمة وقد أصبحت  تحت سيطرة العديد من الدول، حتى تنازلت عنها اليونان في عام 1923 لتركيا و ظلت إلى هذا الحين في حكم الأتراك. 


الأماكن التي يمكن الإقامة فيها في جزيرة تينيدوس 


يمكن الإقامة في الشقق المؤجرة ولكنها قليلة نسبياً ولا يمكن إيجادها بسهولة عبر مواقع الإنترنت و يمكن الإقامة في أحد الفنادق التي سوف نعرضها عليكم:


  • Bozcaada oyku butik otel  يحتوي هذا الفندق على ميزة الإفطار المجاني كما أنه يسمح بتواجد الحيوانات الأليفة، حاصل على تقييم 4.8 نجمة من المقيمين السابقين فيه و يمكن الحصول على الغرفة الفردية بسعر 31 يورو و يمكن أيضاً أن الحصول على أسعار أقل عند الحجز من المواقع الإلكترونية. 

  • Hanimeli otel  يتمتع هذا الفندق بميزة إحضار الحيوانات الأليفة إليه و خدمة الإنترنت المجاني كما أنه مقيم ب 4.8 نجمة من المقيمين السابقين و حاصل على نجمتين من تقييمات الفنادق و يمكن الإقامة فيه بسعر 48 يورو للغرفة الفردية.

السياحة في جزر الاميرات متعة لا مثيل لها
السياحة في جزر الاميرات متعة لا مثيل لها

السياحة في جزر الاميرات مميزة جداً و تجربة لا مثيل لها.، وتلك الجزر تجذب أعداد هائلة من السياح في كل عام. إذا كنت قد انتويت الذهاب إلى تركيا في ا...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا