logo
slogan
جزيرة مرمرة

اهم الأماكن السياحية في جزيرة مرمرة التي يمكنك زيارتها

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : تركيا



جزيرة مرمرة التركية تعد من أجمل الجزر في تركيا، و تعد من أكبر الجزر في بحر مرمرة بتركيا بمساحة إجمالية 8. 117 كيلو متر و بذلك تكون جزيرة ايمبروس أكبر الجزر في بحر مرمرة، تتميز أواسط الجزيرة بالجبال و كذلك المنطقة الغربية فيها وتتكون باقي أجزاء الجزيرة من التلال، وتتميز بالشواطئ العديدة ذات الماء النقي.

كل هذه المميزات كانت سببًلا في توافد على الجزيرة العديد من السائحين خصوصاً في فصل الصيف، بسبب المناخ المعتدل فيها حيث لا تتخطى الحرارة فيها 25 درجة في شهر يوليو أشد الشهور حرارة فيها. 



يمكن القول أن السياحة في جزيرة مرمرة ممتعة للغاية و الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها لا حصر لها كما أن الجزيرة تناسب كل الأذواق. 


الأماكن السياحية في جزيرة مرمرة 

يتوافد على الجزيرة العديد من السائحين، بسبب الطبيعة المتنوعة فيها، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في تلك الجزيرة الساحرة، مثل تسلق الجبال و تسلق التلال

ونجد ان السكان المحليون من اهل تركيا هم أيضًا يفضلون الذهاب إليها لما بها من راحة وهدوء، يجعلهم يتغلبون على عناء العمل ومتاعبه.

و سوف نستعرض لكم أهم الأماكن في الجزيرة.

بساتين الزيتون و الكروم 


تتمتع الجزيرة بوجود البساتين قريبة من الشواطئ التي تعطي انتعاش و بهجة عند المشي فيها كما تتمتع بإطلالة خلابة، تخيل أنك تسير في وسط أشجار الكروم والزيتون على جانبين إنها حقًا متعة لا تضاهيها متعة أخرى، ويمكنك التقاط الصور وسط تلك الأشجار والثمار تتدلى حولك.

 

خليج ماناستير الرملي 


يعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي يتم زيارتها في الجزيرة بسبب نقاء المياه فيه الذي يدفع العديد من الناس للصيد و تعدد فرص الترفيه هناك من سباحة و مشي و المقاهي المتنوعة. 


القرى السياحية الرائعة في جزيرة مرمرة

 

تمتاز الجزيرة بسهولة العيش فيها، يمكنك التمتع بالجو التركي عند جلوسك على البحر و تناول الطعام الشهي الذي يختلف كثيراً من حيث التنوع سوف تجد كل أصناف الطعام و الأسواق الشعبية وأيضاً الفخمة عند كل قرية سوف تقوم بزيارتها ستجد التنوع. 


قرية جوندوغدو 

تعتبر من أجمل القرى في الجزيرة بسبب وجود أشجار الزيتون و التلال فيها و بعض الخلجان، كما تضم ملعبان لكرة القدم والسلة، و عدد لابأس به من المتاجر و شاطئ و اثنان من المطاعم، وتوجد على بعد 4 كيلومتر من وسط المدينة، تضم الشقق التي يمكن استئجارها.


قرية توباجاك


تتميز القرية بوجود المنطقة المسطحة في جزيرة مرمرة الوحيدة، تحتوي لذلك على تربة خصبة يمكن زراعة الخضروات فيها، توجد على بعد 12 كيلو متر من وسط المدينة، تعتبر القرية هادئة للغاية بسبب تمسك أهلها بالعادات و التقاليد القديمة في تركيا، لذلك تعد محط أنظار لاعبين اليوجا. 


قرية سينارلي 


تتمتع القرية بمجموعة من الأشجار القديمة التي يزيد عمرها عن 200 عام، كما يتواجد فيها  متحف متخصص في تراث الجزيرة، تضم القرية فندق على الشاطئ وبعض المنازل التي يمكن إستئجارها، و لكن أكثر ما يثير اهتمام السائحين هو الممر الرملي الضيق، توجد القرية على بعد 7 كيلومتر من قلب المدينة.


قرية سارايلار


تتمتع هذه القرية بعدد سكان يقترب من 2000 إنسان كما تتميز  بوجود مناجم الرخام فيها، و المناظر الطبيعية الخلابة وتوجد على بعد 25 كيلومتر من وسط المدينة. 


أماكن السكن في جزيرة مرمرة 


يمكن العمل على استئجار شقة صغيرة مدة الإقامة في الجزيرة ويمكن الحجز في احدى الفنادق التالية:


Adasu otel 

يمكن الاستمتاع بالإقامة فيه في حدود 41 يورو كما يمكنك الحصول على تخفيض عند الحجز من مواقع مختلفة وتقييم الفندق ب4.9 نجوم.


Hotel mola

يمكن الإقامة في الفندق في حدود 58 يورو، و يقيم الفندق ب4.5 نجوم.





منح دراسية مجانية في تركيا
منح دراسية مجانية في تركيا

البحث عن منح دراسية مجانية في تركيا 2021 يقوم به الكثير من الشباب أصحاب التميز والطموح، والراغبين في الحصول على درجات علمية رفيعة المستوى من إحدى ا...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا