logo
slogan
جزيرة كوندا

أهم 7 أنشطة يمكنك القيام بها في جزيرة كوندا التركية

رنيا-محمود اخر تحديث :Fri,23Oct قسم : تركيا



جزيرة كوندا التركية تعتبر من أكثر الأماكن التي يلجأ الناس إليها للهروب من ضغوطات الحياة والعمل الروتيني، وذلك بسبب صفاء جوها والطبيعة الخلابة التي تمتاز بها، و تعدد الأماكن السياحية بها، تسمى جزيرة كوندا بلؤلؤة بحر ايجة لتمييزها عن باقي الجزر، كما أن جزيرة كوندا تتميز بتاريخها العريق و الآثار التي توجد في متاحفها، كما أنها تعد اختيار ممتاز لشهر العسل، بسبب الهدوء النسبي فيها و تناسب أسعار الإقامة فيها  حيث أن تكلفة الإقامة فيها تتراوح بين 60 إلى 200 دولار. 

المسافة بين جزيرة كوندا واسطنبول 


أكثر ما يثير قلق السائحين عند الذهاب إلى جزيرة كوندا هو مكانها و بعد المسافة بينها وبين إسطنبول و لكنها تقع على بعد 412 كيلو متر من إسطنبول أي ما يعادل الخمس ساعات و يمكن أن تزيد المسافة عند اتباع طريق آخر إلى 488 كيلو متر أي ما يعادل السبع ساعات قيادة بالسيارة، وتقع الجزيرة في بحر ايجه في جهة الجنوب الغربي من تركيا، وهي تعد من أكثر الجزر التي يتوافد إليها السياح و تعج بالسكان من بين 22 جزيرة في ايفاليك، تقع على بعد 16 كيلو متر من اليونان، يمكن الإبحار إليها  بالسفن، كانت تسمى الجزيرة أيضاً باسم جزيرة على بيه، كان يتواجد في الجزيرة في عام 1922 المقر الرئيسي الأسقف الاروذوكسي اليوناني، تعد هذه الجزيرة الرابعة من حيث مساحتها في بحر ايجه، ويمكن القول أن سكان هذه الجزيرة لا يتعدوا 100 فرد أغلبيتهم يعملون في السياحة لكسب الرزق، على الرغم من مميزات الجزيرة الخيالية إلا أنها تعد من أقل الجزر في عدد السائحين الوافدين إليها وذلك بسبب صعوبة الطريق البري المؤدي إليها، وعدم معرفة الكثيرين بها. 


أشهر الأماكن السياحية في جزيرة كوندا


اهم الانشطة السياحية في جزيرة افسا التركية

تمتاز الجزيرة بكثرة الأماكن السياحية بها  تناسب كل الأذواق فمن الأماكن التي يمكن زيارتها:

  • تل العشاق: يعد تل العشاق من أكثر الأماكن السياحية في الجزيرة يتوجه لزيارته الكثير من الشباب خصوصاً العرائس، بسبب المنظر الرائع الذي  تطل عليه، فعند الصعود للتلة يمكنك رؤية الجزيرة بأكملها والبحر في منظر خلاب. 

  • المتاحف المتخصصة: تحتوي الجزيرة على الكثير من المتاحف التي تعرض الفن الديني تحديداً بسبب كثرة الفنانين القساوسة الذين كانوا يتواجدون عليها و عاشوا فيها، ومن هذه المتاحف (rahmi koc, taksiyar his). 

  • المكتبات: تحتوي على مكتبات متعددة مليئة بالكتب الفريدة من نوعها، و بسبب قرب الجزيرة من اليونان فهي تحتوي أيضاً على كتب من الحضارات الإغريقية القديمة، من هذه المكتبات (sevim and necdet h. kent library). 

  • رحلات القوارب: بسبب صفاء الماء  والهواء على الجزيرة يمكن الاستمتاع بالرحلات الطويلة بالقوارب، كما يمكن الذهاب إلى جزر اخرى لقضاء يوم مثير و ممتع. 

  • البارات و الأندية: يوجد العديد من البارات الحاصلة على تقييمات عالية، كذلك أندية صحية توفر أنشطة الاسترخاء مثل العلاج بالأحجار والمساج. 

  • الشواطئ: تحتوي الجزيرة على العديد من الشواطئ البحرية، التي يمكن السباحة فيها و ركوب الأمواج أيضاً. 

  • الكاتدرائية: بسبب وجود المقر الرئيسي الأسقف الاروذوكسي اليوناني القديم ظلت هناك الكاتدرائية القديمة مزاراً للسياح، أيضاً يتواجد العديد من الكنائس القديمة اليونانية والتركية أيضاً، من هذه الكنائس (taksiyarhis kilisesi). 


أشهر أماكن الإقامة في جزيرة كوندا 


تمتلئ الجزيرة بالفنادق الفاخرة و الفخمة و سوف نتعرف على بعض هذه الفنادق. 

  • Cunda esen hotel يعد من أشهر الفنادق في كوندا و لذلك يجب الحرص على الحجز الفندقي قبلها بفترة.

  • Parna hotel يعد أيضا من أكثر الفنادق فخامة في كوندا ويجب الحرص على الحجز المسبق.


أماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء
أماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء

روما.. ذلك السحر الإيطالي الفريد، الذي انتشر ريحه من بوتقة انصهرت فيها عناصر الماضي الروماني العريق مع حداثة أوربية منسوجة بتاريخ ديني قديم حيث ال...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا