logo
slogan
جزر الاميرات

السياحة في جزر الاميرات متعة لا مثيل لها

رنيا-محمود اخر تحديث :Wed,12Aug قسم : تركيا


السياحة في جزر الاميرات مميزة جداً و تجربة لا مثيل لها.، وتلك الجزر تجذب أعداد هائلة من السياح في كل عام.

إذا كنت قد انتويت الذهاب إلى تركيا في الصيف القادم، فلا تنسى أن تحدد في برنامجك السياحي وقتًا كافيًا لجزر الأميرات، حتى يمكنك الحصول على متعة لا مثيل لها.



السياحة في جزر الاميرات واهم انشطة يمكنك القيام بها

 

تتمتع جزر الأميرات بالطبيعة الخلابة وكثرة الأماكن السياحية، وهناك يمكنك القيام بالكثير من الانشطة التي تزيد متعة رحلتك السياحية متعة أخرى انت وأولادك.

و سوف نتعرف على بعض الأماكن التي يمكن الاستمتاع فيها عند زيارة جزر الأميرات. 


متحف جزر الاميرات 


يحتوي المتحف على مراحل تشكل جيولوجيا الجزر حتى الوقت الحاضر، ويعرض أفلام وثائقية  والعديد من الصور التي توثق هذه اللحظات، كما يعمل المتحف على تعزيز الوعي و الإدراك الثقافي المتعدد، ويتميز المتحف بإمكانية اصطحاب الأطفال إليه، كما أنه يوجد له فرعين في الجزيرة الكبيرة، يعمل المتحف يومياً ماعدا يوم الاثنين كما أنه يسمح بالدخول المجاني للأطفال الأقل من 12سنة و الأكبر من 12 سنة تكون الرسوم 5 ليرة للدخول. 


كنيسة آيا يورجي


تعد من أكثر الأماكن السياحية في جزر الأميرات التي يذهب إليها السياح، هي تعد كنيسة ودير اروذوكسي يوناني قديم من القرن 16 الميلادي بناها اليونانيون عندما احتلوا تركيا، و قد تمت إعادة بنائها في القرن 18 الميلادي و القرن 20 الميلادي. 



رياضة السباحة


تعد من أكثر النشاطات التي يمكن للجميع القيام بها بسبب نقاء الماء كما يمكن أخذ السمرة التي تحتاجها عند الجلوس على الرمال تحت أشعة الشمس، ولا تقلق بشأن الأطفال فهناك امان تام، والكثير من رجال أمن السواحل متواجدين في الجزيرة حتى يقومون بدورهم في المحافظة على السياح سواء الكبارمنهم أو الأطفال.


ركوب العربات التي تجرها الخيول 

تعد من أكثر التجارب تشويقاً والتي تعطي الإحساس الملكي عند ركوبها، ولا تنسى أنه يحذر في جزر الاميرات استعمال العربات لدى السياح، و يمكن الاستعانة بالدرجات النارية أو العربات التي تجرها الخيول لاستكشاف الجزيرة وما حولها.


سبب تسمية جزر الاميرات

كان اسم الجزر هي جزر الأمراء في البداية أو الجزر الحمراء، وقد سميت بهذه الأسماء بسبب نفي الأمراء و السلاطين في العصر العثماني إليها في فترة الحكم البيزنطي على تركيا، و في القرن التاسع عشر أصبحت الجزر مكان الأثرياء للاستراحة والاسترخاء كمنتجع سياحي لهم، وظلت هذه الجزر ملاذ الأثرياء على مر العصور بسبب فخامتها و جمال المظاهر الخلابة بها، حتى عصر الثورة الصناعية حيث أقيم فيها الفنادق و أصبحت مزاراً للسياح من كل مكان، وقد سماها العرب بجزر الأميرات بسبب كثرة زيارتهم لها.


افضل 4اماكن للسياحة في جزيرة كريت


عدد جزر الأميرات


تبلغ مساحة جزر الأميرات 5.4 كيلو متر مربع، وتتكون من 9 جزر رائعة الجمال، تجذب السياح من كل انحاء العالم، ومن هذه الجزر:

بيوك أضه، وتسمى الجزيرة الكبرى. 

هيبيلي أضه، و تسمى جزيرة حقيبة السرج.

بورغاز أضه، تسمى جزيرة القلعة. 

كينالي أضه، تسمى جزيرة الحناء.

صيديف اضاسي، تسمى جزيرة أم اللؤلؤ. 

ياسي أضه، تسمى الجزيرة المسطحة.

طفشان اضاسي، تسمى جزيرة الأرنب. 


كيفية الوصول الى جزر الاميرات


جزر الأميرات قريبة نسبياً من إسطنبول ويمكن الذهاب إليها من إسطنبول بالسيارة أو عن طريق الرحلات البحرية. 



السكن في جزر الاميرات


لا يحبذ الإقامة في شقق مستأجرة في جزر الاميرات لعدم التمكن من الاستمتاع بالرحلات الاستكشافية للجزر كما تعد جزر الأميرات غير مكلفة بالمرة عند زيارتها  و يمكن الإقامة في أحد الفنادق التالية:


  • Arams bella sun هو فندق 4 نجوم ويحتوي على تقييم 3.7 نجمة من المقيمين السابقين كما أنه يحتوي على خدمة ممتازة و يتميز بقربه من المواصلات العامة ويمكن الحصول على الغرفة الفردية بسعر 37 يورو 

  • Crystal sunset luxury resort and spa hotel. هو فندق 5 نجوم كما يحتوي على تقييم 4.5 نجمة من المقيمين السابقين و يحتوي على حمام سباحة كما يوجد به ديسكو و مناسب السهرات الليلة ويمكن الحصول على الغرفة الفردية بسعر 73 يورو ويمكن الحصول على خصومات عند الحجز من المواقع الإلكترونية


افضل 4اماكن للسياحة في جزيرة كريت استمتع بالتعرف عليها
افضل 4اماكن للسياحة في جزيرة كريت استمتع بالتعرف عليها

فضل اماكن للسياحة في جزيرة كريت ليس لها حصر، فتلك الجزيرة الرائعة الجمال، والتي تجذب بسحرها ملايين السائحين من كل مكان في العالم، هي موضوع حديثنا ا...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا