logo
slogan
Buddha temple

السياحة في تايلاند وأهم 5 مدن سياحية استعد لزيارتها

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sat,11Jul قسم : تايلاند


تعتبر السياحة في تايلاند أكثر مصادر الدخل المتجدد في هذه الدولة التي توجد في المحيط الهندي، و تتكون من جزر مجاورة في قارة آسيا، كما تضم تايلاند ثلاث من أجمل المدن السياحية و أكثر مدن يزورها السياح، كما صنفت تايلاند عام 2018 أكثر الدول جذباً للسياحة، كما صنفت مجلة تايم الأمريكية مدينة بانكوك أكثر المدن التي ذهب إليها السياح من أنحاء العالم. 


مميزات السياحة في تايلاند


تمتلك تايلاند مجموعة كبيرة جداً من الشواطئ الجاذبة للسياح لمحبي ركوب الأمواج و السباحة، وتعد من أكثر البلاد السياحية الأقل تكلفة مقارنةً مع البلاد المجاورة لها في آسيا.

و تمتاز بسهولة التنقل إلى البلاد المجاورة لها مثل ميانمار وسنغافورة.

تتمتع بطقس جاف وبارد في فصل الشتاء وجاف وحار في فصل الصيف و تكون الحرارة في النهار واضحة أكثر.

يوجد الكثير من المعالم التاريخية السياحية الأثرية فيها كما يتواجد معابد الإله بوذا التاريخية بكثرة، يميزها أيضاً تعدد ديانات سكانها الذي يبلغون فوق السبعين مليون انسان وتتعدد لغاتهم وتقاليدهم التي تمنح الوافد إليها تجربة التعرف على أكثر من مجتمع في بلد واحدة. 


أهم المدن السياحية في تايلاند


 تحتوي تايلاند على 8 مدن تكثر فيها السياحة وتنفرد عن غيرها بطريقة أو بأخرى و سوف نتعرف على بعض هذه المدن وهم:


السياحة في تايلاند في بانكوك

هي عاصمة تايلاند وأهم المدن فيها  ويتواجد فيها المطار الرئيسي لتايلاند والمقر الحكومي لها، تظهر بانكوك جمال الثقافات المتعددة في تايلاند حيث أن شوارعها تتميز بالضيق، كما أنها تحتوي على التراث المختلط من تراث صيني وأسيوي وهندي، كما أنها تتمتع بالمعابد الرئيسية، و سوف نتعرف على أكثر المعالم المشهورة في بانكوك وهي:


  • معبد Wat Arun، الذي عرف باسم المعبد الذهبي أو يقال عنه معبد الفجر من السكان المحليين، أنشئ هذا المعبد على شكل اسطواني يحتوي على 5 أبراج، و يعد أهم هذه الابراج البرج الرئيسي الذي يعكس أشعة الشمس عليه فيتحول لونه للون الذهب، وتعد زيارة هذا المعبد طقس مقدس عند المسؤولين في بانكوك، يذهب اليه السياح و بعد السكان المحليين للعبادة طول النهار. 



  • القصر الكبير، يعد قصر فخم للغاية تم بنائه في القرن 13 الميلادي و يتكون من مباني عديدة متجاورة، يميزه وجود تمثال كبير رمادي اللون على شكل الإله بوذا، الذهاب للقصر معناه التعرف على التاريخ العريق لمؤسس تايلاند، يحتوي أيضاً القصر على متحف ملحق به يحتوي على قطع تاريخية أثرية لتايلاند، كما كان هذا القصر لفترة طويلة مقر للحكم حتى تحول لمكان سياحي يجذب الناس اليه. 

    تعرف على أهم انشطة يمكنك القيام بها في القصر الكبير



  • سوق تشاتشوتشاك، يقام هذا السوق في نهاية الأسبوع وهم أيام السبت و الأحد ويقدر زواره بحوالي ربع مليون إنسان أسبوعياً، يقام على مساحة تقارب الثلاثين فدان و يحتوي على الكثير من الأقسام التي ترضي كل الأذواق، يتمتع هذا السوق بالرغم أنه يعد سوق شعبي باللوحات الجميلة والتذكارات مثل قطع الحلى، ويوجد حوله الكثير من المطاعم والفنادق.



السياحة في تايلاند جزيرة بوكيت 

تعتبر من أهم الجزر في تايلاند و أكبر الجزر من حيث المساحة و لذلك الأنشطة السياحية متعددة فيها، وبعد إن تم بناء مطار فيها زاد عدد السياح فيها، تتمتع الجزيرة بجمال الطبيعة، و يتواجد بها العديد من الشواطئ التي تُقدر بحوالي 30 شاطئ و تتميز الشواطئ بأنها واسعة، كما يتواجد فيها العديد من المعالم الأثرية المشهورة و سوف نتعرف على أكثر هذه المعالم.



  • شاطئ باتونغ، أكثر الشواطئ شهرة في تايلاند بسبب تمتعه بالمياه النقية الصافية والرمل الزاهي الأصفر، يقع في جهة الغرب من الجزيرة، كما أنه دائماً ما يكون مزدحم بالزوار، تتواجد مدينة لها نفس الاسم بالقرب منه و تحتوي على الفنادق والمطاعم، يكون رواد هذا الشاطئ أكثرهم من محبي السياحة والمتعة. 


  • تمثال بوذا الكبير بوكيت، تمثال ضخم جداً ارتفاعه يصل إلى 45 متر وقد صنع من الرخام الأبيض فوق تل عالي لذلك يمكن رؤيته من أي مكان في جزيرة بوكيت، ويعد أكثر التماثيل المقدسة لدى البوذيين والسكان المحليين كما يوجد بقاعدته تماثيل صغيرة للرهبان وصندوق لجمع الصدقات، كما يتواجد العديد من المقاهي و المطاعم. 



  • فنتازيا بوكيت، هي مدينة ملاهي ترفيهية كبيرة حيث إنها تقام على 140 فدان ويقام بها العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية بشكل يعد يومي، و يوجد بها العديد من الملاعب وأماكن تبيع منتجات يدوية محلية الصنع.





شيانغ ماي

يطلق عليها لؤلؤة تايلاند وأيضاً وردة الشمال، لا تحتوي على شواطئ أو تطل على بحر بل يميزها أنها تحتوي على الجبال والمرتفعات، وتعد أكثر الأماكن التي يمكن إقامة مغامرة فيها بسعر قليل ولا تقتصر على الجبال فقط بل أيضاً ركوب الأفيال والذهاب لأماكن بعيدة و بين المرتفعات، من المعالم التي تتواجد فيها:

  • بازار شنغماي الليلي، للاستمتاع بالجو الليلي الجميل والسهرات الممتعة عليك الذهاب إلى السوق الليلي كما يسميه البعض، يتميز بوجود البضائع الرخيصة ذات الجودة العالية والطابع التايلندي، كما يتواجد فيه مطاعم تقدم مختلف أنواع الأكل مثل الهندي والعربي. 

  • معبد الجبل الذهبي، يحتوي على تمثال كبير لبوذا وهو جالس و سمي المعبد بهذا الاسم بسبب وجوده على جبل عالي الذي يتيح لمن يتواجد عليه على مشاهدة معالم مختلفة في الجزيرة. 


جزيرة كوساموي

توجد في جنوب تايلاند، تحتوي على منتجعات عالمية وفنادق ذات مستوى راقي جداً، وتعد ثاني أكبر جزر تايلاند بعد جزيرة بوكيت، تتمتع بالشواطئ ذات الرمال الذهبية والماء الصافي، ومن أهم معالم هذه الجزيرة:


  • شلال ناموانج، يظهر هذا الشلال باللون البنفسجي بسبب وجود الصخور البنفسجية التي يتدفق الماء عليها، كما يرتفع الشلال 14 متر عن سطح البحر كما يتواجد شلال بالقرب منه يحمل الاسم نفسه، و يمكن القيام بالجولات على الأفيال بينهما أو السير على الأقدام كما يمكن السباحة في مياه الشلال. 


  • شاطئ تشاوينغ، يتميز بوجود اللعبة الشعبية  التي تشتهر بها تايلاند وهي مصارعة الثيران، كما يحتوي على الأشجار التي تظلله وبعض من القوارب لأخذ جولات عليه. 

  • حديقة موكوانج ثونج الوطنية، تعتبر من أشهر حدائق السفاري وتتميز بعروض الفيلة كما تحتوي على المقاهي والمطاعم. 




السياحة في تايلاند جزيرة كرابي

تنتشر بها المعالم المميزة كما أنها تحتوي على طقس مناسب للعلاج الطبيعي، توجد المدينة في جنوب تايلاند و يمكن الوصول إليها عن طريق بانكوك فتقوم الرحلات اليومية إليها و سوف نتعرف على أكثر الأماكن التي يقصدها السياح فيها:


  • شاطئ رايلي، يواجه هذا الشاطئ صعوبة في الوصول إليه لأنه يحتاج ركوب مركب شراعي و يفضل وجود متخصص في ركوب المراكب لتجنب الحوادث، يحتوي هذا الشاطئ على الصخور ذات الألوان الزاهية و النباتات الجميلة. 

  • معبد كهف النمر، يعتبر هذا المعبد ملاذ لمحبي العلاج بالأمل، ويتكون من عدد من الكهوف المتصلة بشكل معماري رائع، للذهاب إليه يجب صعود 1250 درجة سلم من الحجر كما تحيط بالمعبد الأشجار الاستوائية. 

  • جزر في في، هم 6 جزر متجاورة تبعد عن كرابي بحوالي 40 كيلومتر، تمتاز المياه هناك بالصفاء الشديد حيث أنها تتمتع باللون الأخضر المنعكس من الطحالب الموجودة في قاع المحيط، لذلك تعد مكان مناسب لمحبي رياضة الغطس، كما أنه تم تصوير فيلم (الشاطئ) (the beach) للفنان (ليوناردو دي كابريو) في هذه للجزر.


أماكن الإقامة في تايلاند

  • Long beach chalet  هو فندق 3 نجوم كما يحتوي على تقييم 4.5 نجمة من المقيمين السابقين، يمكن الإقامة فيه بمقابل 22 يورو للغرفة الفردية.

  • Raven blue هو فندق نجمتين و يحتوي على تقييم 4.7 نجمة من المقيمين السابقين، يمكن الإقامة فيه بسعر 18 يورو للغرفة الفردية.



مقالات مميزة افضل انشطة يمكنك القيام بها في جزيرة تينيدوس

السياحة في تايلاند للعوائل وأهم الأماكن السياحية هناك
السياحة في تايلاند للعوائل وأهم الأماكن السياحية هناك

تعتبر تايلاند من أجمل البلدان التي يُقبل عليها السياح بكثرة خلال السنة، وذلك لسحر جمال طبيعتها الجذابة وشواطئ رمالها الذهبية وتتمتع بمناخ استوائي، ك...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا