logo
slogan
Thailand tourism

السياحة في تايلاند للعوائل وأهم الأماكن السياحية هناك

رنيا-محمود اخر تحديث :Sat,04Jul قسم : تايلاند



تعتبر تايلاند من أجمل البلدان التي يُقبل عليها السياح بكثرة خلال السنة، وذلك لسحر جمال طبيعتها الجذابة وشواطئ رمالها الذهبية وتتمتع بمناخ استوائي، كما أنها توفر للعوائل أماكن خاصة ومغامرات شيقة وممتعة، مما يجعلها من أجمل البلدان جاذبية بين السياح.

المواسم المناخية المناسبة والسياحة في تايلاند للعوائل


تقوم العوائل قبل السفر بالبحث لمعرفة الأحوال الجوية للبلد التي يريدون الذهاب إليها، وذلك حتى لا تفسد رحلتهم اذا كانت الأحوال الجوية سيئة، لذلك يفضل أن يقوم المسافرين بالاستفسارعن أحوال الطقس في تايلاند و مواسم  السياحة بها.


تتميز تايلاند بمناخها المعتدل، ولكنه يختلف بين كل منطقة وأخرى، تتقسم الفصول المناخية إلى ثلاثة أقسام:-

  • الفصل الحار: ويكون ما بين شهر مارس وشهر مايو.

  • الفصل البارد: ويكون ما بين شهر نوفمبر حتى شهر فبراير.

  • الفصل الممطر: ويكون بين شهري مايو وأكتوبر.

لذلك تعتبر من أفضل الفترات للسياحة هي من شهر نوفمبر حتى شهر فبراير، حيث تتميز تلك الفترة بانخفاض في درجات الحرارة مع قلة في سقوط الأمطار.

أهم المناطق السياحية للعوائل في تايلاند


تتميز تايلاند بتعدد الجزر والقرى والمناطق السياحية الجميلة، وتشتهر بأكملها بالطبيعة الساحرة، وتعتبر من أفضل تلك المناطق للعوائل هي:-

بانكوك العاصمة

تعتبر من أكثر المدن التي يذهب اليها العوائل للتمتع برحلتهم، حيث أنها تمتلك الأماكن الترفيهية والحدائق ومدن الملاهي والمتاحف الخاصة بالعائلات، كما أنها تتميز بالقصور القديمة التاريخية.


السياحة في بانكوك وأفضل أنشطة يمكنك القيام بها في القصر الكبير

شيانغ ماي

تقع مدينة شيانغ ماي على بعد مسافة قصيرة من مدينة بانكوك، تحتوي تلك المدينة على العديد من المباني والقصور القديمة التي تعود الى القرن الرابع عشر، ويحيط بتلك المباني الشلالات المائية الجذابة، كما أنها توفر أسواق ممتازة للتسوق العائلي.

تحيط بمدينة شيانغ ماي تلال خضراء وأكواخ سكنية رائعة، مما تتيح للعوائل السكن بها للتمتع بالمظاهر الخلابة والاسترخاء.

تتميز ايضاً بمدينة النمور، التي تحتوي على أشرس نوع من الحيوانات حول العالم.




جزيرة هواهين 

تمتلك مدينة هوا هين عدد كبير من الأماكن الترفيهية مثل المنتزه الوطني الذي يمثل موطن الحيوان والطيور النادرة، كما أنها توفر أماكن ممتازة لإقامة العائلات وممارسة مغامرات الأطفال الشيقة، وتمتلك شواطئ خاصة للسباحة، وملاعب التنس والغولف.


تعرف على أشهر أماكن سياحية في جزيرة هواهين


جزيرة بوكيت 

يطلق على جزيرة بوكيت( لؤلؤة الجنوب) وذلك لكثرة المناظر الطبيعية الساحرة بها مثل الحجر الجيري، وتحيط بها مجموعة من المنتجعات المائية الفاخرة، حيث أنها توفر كل الاحتياجات الترفيهية للعوائل مثل ممارسة رياضة الغطس وتسلق الصخور الحجرية وركوب الفيلة، وتوفر أماكن خاصة مقابلة للحديقة المائية لألعاب البلايستيشن للأطفال والكبار في الهواء الطلق.


قرية باي

تعتبر من أجمل القرى السياحية في تايلاند، وذلك لسحر جمالها وطبيعتها الخلابة، كما أنها تتميز بالمنتجعات المائية الصحية والأماكن السكنية متوسطة السعر، ويوجد بها مجموعة من ينابيع الماء الساخن والشلالات مما يجعلها مناسبة لممارسة رياضة اليوجا والاستمتاع  بالتأمل في الطبيعية، مما يجعلها لها شعبية خاصة في السياحة.


جزيرة كوه تاو

تعتبر من  أجمل الجزر السياحية التي تجذب العديد من العوائل للذهاب اليها من دول مختلفة حول العالم، وتسمى بجزيرة الاسترخاء والتأمل، حيث أنها تتميز بمياه الغوص الدافئة والهدوء والأدغال الساحلية، مما يجعلها مميزة بسحرها الخاص.



جزيرة كوه جام 

تعتبر من الجزر المميزة في السياحة في تايلاند، وتسمى الجزيرة المنعزلة نظراً لبعد مسافتها، تتميز بمناخها الجميل وشواطئها التي تتميز بالمياه الزرقاء مما يجعل الزائرين لا يقدرون على المغادرة، ويوجد بها عدد منخفض من المطاعم والكافيهات التي ترحب بالمقبلين عليها وتأدية الخدمات المطلوبة بكل جاذبية وراحة.


أفضل الفنادق للإقامة في تايلاند 


تمتلك تايلاند العديد من الأماكن السكنية والفنادق بأسعار مناسبة   للجميع، كما أنها توفر فنادق تناسب العوائل والشباب لإقامتهم والتمتع برحلتهم، ومنها:-


فندق هوستل لوفتيل 22

تتميز الغرف بالحوائط العازلة، كما انه يوفر كافة المرفقات اللازمة للإقامة  يتم استقبال النزلاء في اي وقت على مدار 24 ساعة، ويوفر خدمات الواي فاي المجاني.

يبلغ سعر الاقامة  لليلة الواحدة 37 دولار.


فندق جيما باتونج

يحتوي على غرف مكيفة، يتميز بإطلالات رائعة حول الفندق،  يتميز بالديكورات البسيطة والجذابة، كما أنه يتيح اجراء كافة خدمات النزلاء على مدار 24 ساعة.

تحتوي الغرفة على سرير واحد لفردين، تبلغ سعر الليلة الواحدة 17 دولار.


تعرف على اهم الاماكن السياحية في تايلاند بانكوك



اهم الاماكن السياحية في تايلاند بانكوك
اهم الاماكن السياحية في تايلاند بانكوك

اهم الاماكن السياحية في تايلاند بانكوك هي من أشهر الوجهات السياحية في العالم، ونظرًا لتنوعها فإن السياحة في بانكوك تعد مشوقة للغاية بل أيضاً يفضل الن...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا