logo
slogan
Munich

السياحة في ميونخ وأشهر 6 معالم سياحية لا تفوتك

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : المانيا

 

السياحة في ميونخ ليس لها في مثيل، فلو كانت لديك الرغبة في زيارة دولة ألمانيا، فلا تنسى أن هناك العديد من المدن التي يمكنك قضاء أمتع الأوقات فيها، ومنها مدينة ميونخ الرائعة.

هي المدينة التي تحوي العديد من المعالم السياحية؛ كالقصور والمسارح والكنائس والمتاحف، فضلًا عن الشواطئ والمنتجعات التي تقدم للسائحين أفضل الخدمات.

مميزات السياحة في ميونخ

ميونخ هي المدينة الثالثة في ألمانيا من حيث المساحة، وتعد من أشهر المدن السياحية الكبرى هناك.

هي عاصمة ولاية بافاريا، وتقع على نهر إيزار، تمتلك المدينة الاقتصادية الكبرى في ألمانيا الكثير من المتاحف والكنائس والمعارض المزارات السياحية المختلفة، التي تعد عامل جذب كبير لملايين السائحين في كا عام.

لا تقلق بشأن أماكن الإقامة فسوف تجد جميع المستويات في الفنادق والتي تناسب جميع الوافدين إليها.

الطقس في ميونخ

يعد موقع ميونخ القاري بسبب وقوعهاعلى ارتفاع 520 متر، فوق سطح البحر، على مسافة 50 متر من الجهة الشمالية لجبال الألب، من Hهم العوامل التي تجعل مناخها رائع طوال العام.

تسقط الأمطار خلال فصل الصيف بشكل كبير نسبيًا بالمقارنة بالشتاء، ويتميز المناخ في ميونخ بالتغير المستمر في خلال اليوم الواحد.

لهواة التزلج يمكنهم اختيار مواعيد تساقط الجليد في يناير من كل عام، أما الصيف فيتميز بجوه الدافئ والذي لا تتعدى درجة الحرارة فيه 22 درجة مئوية.

 

اهم معالم السياحة في ميونخ

تزخر ميونخ بالكثير من المعالم السياحية وخاصة القصور والمتحاف والحدائق، والتي سوف نحاول التعرف على بعضها من خلال موقع where2g0 الذي يهتم بوضع أهم المعلومات عن أجمل اماكن سياحية بين أيديكم

قصر نيمفينبورغ



يقع القصر في منطقة نويهاوزن في غرب المدينة، وهو واحد من اكبر قصور العالم الأوروبي، وقد تم تأسيسه في عام 1675م.

وقد كان في السابق هو المقر الرئيس لعائلة ويتيلزباخ، بزيارتك لهذا القصر يمكنك التمتع بصورة حية لتاريخ ألمانيا العريق، حيث يمكنك مشاهدة مجموعة رائعة من التحف الأثرية التي يرجع تاريخها لملوك ألمانيا السابقين، وللتعرف على تلك التحف يمكنك الصعود إلى الطابق الأخير في المبنى.

مبنى القصر عبارة عن نصب تذكاري على شكل مدرج، حديقة واسعة رائعة المنظر، يعد هذا القصر بمثابة منتزه رائع الجمال يتيح لك التواجد في منظر طبيعي خلاب بحديقته الرائعة ومبانيه الفخمة.

تم تصميم الحديقة الحديثة  على يد  فريدريش لودفيج سيكل منذ عام 1799.

نجد أن مساحة الحديقة الواسعة التي تحيط بالقصر حوالي 180 هيكتار، وهو ما يعادل 1.8 كيلو متر مربع، في حين ان المبنى بالكامل يقع على مساهة 225هيكتار، أي ما يعادل 2.25 كيلو متر مربع.

يمكنك قراءة  موضوع دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا تعرف على أهم الشروط

الحديقة الأوليمبية من أشهر معالم السياحة في ميونخ



تعد الحديقة مزارًا سياحيًا جذابً للكثير من السائحين، من محبي الرياضات المختلفة؛ كالسباحة و لتنس والتزلج على الجليد وكرة القدم وغيرها من الرياضات المسموح لكم بالقيام بها في الحديقة.

تم تأسيسها في عام 1972م بهدف إقامة دورات الألعاب الأوليمبية، تقع الحديقة في شمال المدينة على مساحة 3 كيلو متر مربع.

حيث يمكنكم حضور الفعاليات التي تقام على أرض ملاعب الحديقة، كمشاركين في البطولات أو مشاهدين لها فقط.

فضلًا عن وجود مناظر طبيعية خلابة بالحديقة، حيث يمكنكم استقلال قارب والقيام بجولة رائعة والتعرف على كل ما هو موجود داخل الحديقى الأوليمبية.

يوجد أيضًا أماكن للتزلج على الجليد، لمحبي المغامرات.

مواعيد العمل في الحديقة في الشتاء؛ منذ الحادية عشر صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

 

أما في الصيف فيمكنك الذهاب إليها منذ التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

أسعار الدخول للأطفال 2 يورو، الكبار 3 يورو، المجموعات سعر الفرد 2 ونصف يورو للكبار.

حديقة الحيوانات في ميونخ



لو كنت باصطحاب أسرتك، فلا تنسى المتعة التي يبحث عنها الأطفال، والتي سوف تجدها حتمًا في حديقة حيوانات ميونخ والتي تعد من أشهر معالم السياحة هناك.

وقد تأسست الحديقة منذ 1911م، والتي تضم في أقسامها المختلفة أكثر من 17000 حيوان من فصائل مختلفة.

تعد الحديقة بمثابة محمية طبيعية لفصائل نادرة الوجود والتي منها الكثير المهدد بالانقراض، وعدد الفصائل الحيوانية قد تجاوز 700 فصيلة.

يمكنك الذهاب والتمتع بالاماكن الخضراء مع مشاهدة الحيوانات الأليفة التي تتحرك من حولكم في مشهد سوف ينال استحسان الجميع، ولا تنسى أن هناك أماكن مخصصة لألعاب الأطفال وأماكن لمراقبتهم أيضًا أثناء اللعب.

حديقة Hofgarten


تلك الحديقة الرائعة الجمال التي تم بناءها منذ القرن السابع عشر، وقد تم اختيار طراز معماري يرجع إلى عصر لنهضة في إيطاليا،  تقع بين قصر ريذيدينز والحديقة الانجليزية.

يتاح للزائرين الدخول منذ الصباح الباكر للاستمتاع برياضة المشي، وحتى غروب الشمس.

تعد الحديقة من اجمل المتنزهات في ميونخ؛ لو كنت تعاني من ضغوط نفسية وترغب في الخروج منها بشكل سريع يمكنك الذهاب إلى الحديقة والاستمتاع بالطبيعة الرائعة والمناظر الخضراء من حولك.

قم بالاسترخاء على أحد المقاعد المتاحة هناك، و اترك الأطفال يلعبون من حولك ألعابهم المفضلة.

 

Pinakothek der Moderne


هو أحد المتاحف الأشهر في ميونخ ويعد أحدثهم، والذي يمكنك قضاء وقت ممتع بداخله أثناء قيامك بجولة ثقافية للتعرف على أشهر الرسامين العالميين وأهم أعمالهم الفنية.

ينقسم المتحف إلى أربعة أقسام خاصة بالتصميم المعماري، والرسوم على الورق، وكل ما يتعلق بفن الرسم.

من أشهر اللوحات في المتحف تلك التي قام برسمها الفنانين؛ سلفادور دالي، بابلو بيكاسو، و آندي وارهول.

 

كنيسة القديس بطرس

تقع الكنيسة في موقع متميز في وسط مدينة ميونخ،  وهي الأقرب من ساحة مريم الشهيرة، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الثاني عشر الميلادي، وقد تم بنائها على الطراز الروماني القديم، ومع تعرضها للكثير من الحرائق والتدمير الذي أصاب معظم معالم ألمانيا السياحية خلال الحروب العالمية البائنة، إلا انها تعرضت لترميمات لفترة طويلة.

بداخل الكنيسة لمكنك الصعود إلى القبة المتوسطة للكنيسة، وكن مستعدًا لصعود 300 درجة، في حالة اختيارك الصعود لأعلى فأنت على موعد مع صورة بانورامية لمدينة ميونخ الرائعة، فلا تفوتك هذه الفرصة.

أوقات عمل الكنيسة: منذ التاسعة صباحًا حتى السادسة والنصف مساءً.

 

 

أشهر أماكن الإقامة في ميونخ

 

فندق يوجيند أوجيستن للعائلات

يقع في حي شافنتا لرهوهة، في ميونخ وقد حصل على تقييم ممتاز من النزلاء في الفترة الأخيرة، ويقدم قيمة متوسطة للسعر للسائحين، حيث يمكنكم حجز غرفة مزدوجة مقابل 71 يورو في الليلة الواحدة.


فندق كوسموبوليتان

هذا الفندق الرائع، الذي يقدم خدمات فندقية متميزة للزائرين، يقع على بعد 600 متر فقط من الحديقة الانجليزية، من أكثر ما يميز الفندق فضلًا عن الكماليات التي يتيحها لراحة النزلاء، هو أنه مخصص للغير مدخنين.

يقدم الفندق وجبة الإفطار الكونتيننتال للنزلاء مع المشروبات الباردة والسانة في أحد البارات المنتشرة.

يمكنك الانتقال إلى جميع معالم ميونخ من خلال استخدام محطة مترو مونشنر فرايهايت، والتي لن تستغرق سوى ثلاث دقائق فقط سيرًا على الأقدام من بوابة الفندق.

سعر الغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة 140 يورو


فندق ميتروبول

يقع الفندق في مكان يتميز بالهدوء على بعد 5 دقائق فقط سيرًُا على الأقدام من محطة ميونخ، يعد من الفئة المتوسطة والذي يقدم خدمات مناسبة للنزلاء.

سعر الغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة متوسط حوالي 100 يورو

 تعرف على افضل 6 معالم سياحية في اسطنبول


 

ترافيل بوك يدرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وأقلها تكلفة
ترافيل بوك يدرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وأقلها تكلفة

يشهد المجال السياحي فى مصر تطوراً ملحوظاً في الأونة الأخيرة, فقد باتت مصر من أهم الدول جذبا للسائحين في عام 2020 ومن أقلها تكلفة، وفقاً لتقرير نشره م...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا