logo
slogan
Heidelberg

اهم 6 اماكن السياحة في هايدلبرج المانيا

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sat,11Jul قسم : المانيا

المانيا من الدول الرائدة سواء في علوم التكنولوجيا أو السياحة، وتكثر المدن الجاذبة لملايين السياح والتي منها  هايدلبرج.

حيث تعد وجهة مثالية لأي مسافر يرغب في تجربة الجمال الخلاب للغابات المورقة والهندسة المعمارية القديمة.

ألهم جمالها الحركة الرومانسية الألمانية، تشتهر أيضا بقلعتها وجامعتها التي تعد أقدم جامعة في ألمانيا، فهي تحتفل بكل من الجديد والقديم.

 

الأماكن السياحية في هايدلبرج


هناك العديد والعديد من عوامل الجذب السياحي في هايدلبرج المانيا، والتي تعد من أكثر المدن تميزًا في هذا المجال ومنها:

قلعة هايدلبرج


تعد أطلال هذه القلعة من أهم هياكل عصر النهضة في شمال جبال الألب.

وتقع على ارتفاع 80 متراً من تل كونيغزشتول؛ لذا فهي تهيمن على الأفق، ومع الأحداث المتلاحقة على المانيا في غضون الحروب اعالمية الاولى والثانية، فقد لحق بها الضرر كثيرًا.

وقد تم تجديد بعض الغرف بالكامل، على الرغم من أن القلعة لم تستعيد مجدها القديم لكن البقايا لها سحر خاص بها.

وتعتبر الأطلال رمزا للرومانسية الألمانية، حيث تستقطب ما يقدر بمليون زائر سنوياً.

 

جسر كارل ثيودور


تم تسميته باسم الأمير الذي أمر ببناءه في الثمانينات من القرن التاسع عشر، تم تخليد هذا الجسر المذهل في هايدلبرج في العديد من القصائد واللوحات.

وهو دليل على الرومانسية التي تحيط بالهيكل، غالباً ما يتوقف الزوار لالتقاط صورهم فوق جسر كارل ثيودور كتذكار لهم ورحلتهم الرائعة.

 

السياحة في تايلاند للشباب تعرف على أفضل الأماكن السياحية

جامعة هايدلبرج


تأسست عام 1386م، وهي أقدم جامعة في ألمانيا، بالإضافة إلى متحف الجامعة، الذي تم إنشاؤه في عام 1996، يقع سجن الطلاب الشهير (Studentenkarzer) في الجزء الخلفي من الجامعة القديمة، والذي يعتبر بالنسبة للكثيرين أكثر جزء لا ينسى من زيارة جامعة هايدلبرج، فيه تم احتجاز الطلاب المذنبين بارتكاب أعمال مثل (مبارزة السلام أو إزعاجه عن طريق الغناء في الليل) لمدة 24 ساعة، أثناء وجودهم هناك، قاموا بتزيين الجدران برسومات لا تزال حتى اليوم. في الجوار ستجد مكتبة الجامعة المليئة بالثراء والتي يعد كنزها الرئيسي هو مخطوطة مضيئة لأغاني القرون الوسطى، وستجد أيضا Peterskirche وهي كنيسة صغيرة تعود للقرن الخامس عشر تستخدم الأن بشكل رئيسي ككنيسة الجامعة.

 

حديقة حيوان هايدلبرج

تأسست عام 1933 وافتتحت عام 1934، ومن المؤكد أن حديقة حيوان هايدلبرج تستحق الزيارة خاصة إذا كنت تسافر مع أطفالك؛ فهي تضم أكثر من 1100 حيوان تشمل حوالي 250 نوعاً مختلفاً، نظراً أنها تنتمي لبرنامج الحفاظ على الحيوانات؛ فهي تضم عدداُ من الحيوانات النادرة المهددة بالإنقراض.

 

طريق الفلاسفة

ممشى الفلاسفة من أهم معالم السياحة في هايدلبرج والتي تسمح لك باكتشاف جوانب المدبنة، يقع شمال جسر كارل ثيودور، سمي بذلك الاسم ؛ حيث كان يتجول به الكثير من فلاسفة الجامعة قديماً، من بين أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها في هايدلبرج هي التنزه على ممشى الفلاسفة، أثناء تنزهك بهذا الممشى تجد الكثير من المعالم التاريخية والأثرية، ينتهي مسار الممشى في حديقة الفلاسفة، وهو مكان تزدهر فيه النباتات والزهور ذات الطقس الدافئ، يوجد العديد من المناظر الرائعة هنا من وادي النهر والأسقف ذات القمة الحمراء في المدينة.

 

كونيغزشتول_مقعد الملك

يقع على بعد سبعة كيلومترات فقط شرق هايدلبرج، وهو عبارة عن تلة ترتفع 567 متراً، يمكنك الاستمتاع بمنظر طبيعي ساحر وخلاب من خلالها، يأخذ القطار الجبلي الخشبي الزوار إلى القمة للحصول على مناظر خلابة لوادي نهر نيكار والغابة السوداء، يوجد في القمة مطعم ومنطقة لعب للأطفال بالإضافة إلى شبكة من مسارات المشي لمسافات طويلة، ويجعل الهواء النقي منKings Seat Mountain  مكاناً رائعاً لمشاهدة النجوم أيضاً.

 

متحف الصيدلة الألماني


يقع في قلعة هايدلبرج، ويغطي تاريخ الصيدلة الألمانية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، يتضمن أدوات ومعدات قديمة رائعة للطحن والخلط والتقطير وإعداد العلاجات، هذا بالإضافة إلى مخطوطات، وكتب، ورموز الصيدلة مما يجعله مكاناً مميزاً لقضاء ساعة أو ساعتين في استكشاف العناصر المختلفة التي دخلت في هذه المستحضرات، بما في ذلك النباتات والمعادن والمواد القائمة على الحيوانات.

 

الطريق الرئيسي والبلدة القديمة

يقع الطريق الرئيسي أسفل القلعة مباشرة، وهو الجزء الأقدم من المدينة، يمتد على طول النهر لمسافة ميل، حيث يسمح لك باكتشاف جانب كبير من المدينة بوقت قصير، فهو يحتوي على مزيج رائع من المباني الباروكية، والشوارع الضيقة، وساحات السوق، والمحلات التجارية، والمطاعم، والمعالم السياحية الأكثر شعبية في هايدلبرج، وكنيسة "الروح المقدسة" العائدة للقرن الخامس عشر.

 

أماكن الإقامة في هايدلبرج ألمانيا

 

فندق بانوراما

أحد فنادق الخمس نجوم في مدينة هايدلبرج، يقع بجانب نهر نيكار وسط مدينة هايدلبرج، على بعد300 متر من شارع التسوق الرئيسي في المدينة.

ويقع على مسافة 20 دقيقة سيراً على الأقدام من جسر ألتي بروكي وساحة السوق التاريخية.

ويضم الفندق غرف عصرية مع خدمة الواي فاي المجانية.

سعر الإقامة في الفندق: سعر الغرفة في الليلة الواحدة يبدأ من 124 دولار.

فندق فيلا مارستال

 يعتبر هذا الفندق الأنيق فيلا جميلة يعود تاريخها للقرن ال19، تم افتتاحه كفندق في عام 2006، يقع في قلب هايدلبرج ويطل مباشرة على نهر نيكار

بالقرب من قلعة هايدلبرج وجسر ألتي بروكي.

تتميز جميع الغرف بجميع وسائل الراحة العصرية، وخدمة الواي فاي المجانية، وتوفر الغرف الخاصة لغير المدخنين تكييف الهواء لضمان الراحة التامة.

سعر الإقامة في الفندق: سعر الغرفة في الليلة الواحدة يبدأ من 153 دولار.


 تعرف على اهم الأماكن السياحية في تايلابد بانكوك

                                                          

دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا تعرف على أهم الشروط
دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا تعرف على أهم الشروط

دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا قد زاد مجال البحث فيه كثيرًا في الفترة الأخيرة، في الحقيقة منذ عشرات السنين والطلبة يتوافدون على جامعات الماني...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا