logo
slogan
Berlin

افضل مواسم السياحة في المانيا و اشهر 5 مدن سياحية عليك زيارتها

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sat,08Aug قسم : المانيا


افضل مواسم السياحة في المانيا التي تعد من الدول الجاذبة للسياحة، فلا تتعجب أبدًا من أن ألمانيا بلد الماكينات الألمانية، والمعروفة بتفوقها في مجال الهندسة والتكنولوجيا وصناعة السيارات، في نفس الوقت هي دولة ذات طبيعة ساحرة وأجواء تأخذ الألباب، وتحوي العديد من المعالم السياحية الشهيرة، والتي يأتيها السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بالذهاب إليها، وقضاء أوقات من المتعة والترفيه.

افضل مواسم السياحة في المانيا

المانيا من الدول المعروفة بمناخها المعتدل طوال العام، والأمطار التي تسقط على معظم أنحائها في جميع أوقات السنة، ولكن يظل فصل الربيع هو الأكثر إقبالًا للسياحة فيها، وذلك لأن الحدائق والمتنزهات في أبريل ومايو ترتدي رداءًا شديد الخضرة، مما يجعلها وجهة رائعة للعائلات في هذا الوقت من العام.

أما محبي رياضة التزلج على الجليد فيمكنهم الذهاب إلى هناك في فصل الشتاء، والذي يمتد بين شهري ديسمبر ومارس، فتلك الآونة يمكن للسائحين التمتع بسحر الطبيعة ومظهر الجليد الذي يغطي المرتفعات في منظر ساحر بهيج.

اشهر المدن السياحية في المانيا

لو أنك قررت الذهاب إلى ألمانيا، فلن ترهق في وضع برنامجك السياحي، ولكنك بالطبع سوف تقع في حيرة بالغة لوضع أولى وجهاتك في المانيا على رأس القائمة.

ولكننا في موقع Where2gooo سوف نيسر عليك الأمر، ويكفيك أن تقوم بإعداد حقائبك وحجز تذاكر الطيران إلى ألمانيا، وتابع معنا من خلال موضوعنا اليوم أهم المدن السياحية هناك.

1- السياحة في المانيا برلين

برلين هي عاصمة المانيا، والتي عانت من ويلات الحرب العالمية الثانية، وارتبط اسمها باسم الصور الفاصل بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية آنذاك، ولكنها منذ عام 1989م قد صارت المدينة الأولى من حيث عدد السياح، وذلك نظرًا لاحتوائها على مجموعة هائلة من المزارات السياحية، وأماكن الترفيه.

أهم أماكن سياحية في برلين

كما ذكرنا فهناك العديد من الوجهات التي يمكنك وضعها على رأس قائمة رحلاتك في برلين، مثل :

حديقة حيوان برلين: من الأماكن التي تناسب السياحة العائلية، وبها الكثير من السلالات النادرة من الحيوانات التي تم جلبها من كل أنحاء العالم.

عمود النصر: الذي يعد من رمز المدينة وشاهد الانتصار على القوات الفرنسية في عام 1873م.

برج برلين: من معالم برلين أيضًا والذي يجعلك تقف أمامه مزهوًا بمظاهر الهندسة المعمارية الفريدة، ولا تتعجب حين ترى الزحام الشديد من السائحين هناك، فهو مزار سياحي شهير جدًّا هناك.

متحف برلين الجديد: هو من أهم المزارات السياحي في برلين، والذي به أقسام كثيرة تحكي تاريخ الحضارات العريقة عبر الأزمان.


تعرف على أشهر معالم سياحية في برلين


اشهر فنادق برلين

فندق ذا ستيودينت برلين: فندق حاصل على 4 نجوم وتقييم ممتاز، يقدم سعر متوسط للنزلاء قدره 92 دولار في الليلة الواحدة.

فندق مركيور برلين فيتين بيرج بلاتز: يضم هذا الفندق من فئة 4 نجوم على العديد من الغرف المريحة والأجنحة الفاخرة للنزلاء، ويقدم خدمة رائعة للنزلاء مقابل مبلغ 100 دولار في الليلة الواحدة.

 

2-   السياحة في المانيا مدينة هايدلبرج

من المدن التي تزخر بالسائحين طوال أيام العام، فهي المدينة التي تحوي المزيد من الكنوز التاريخية، التي يعود تاريخها للقرون الوسطى، فضلًا عن الفنادق الفخمة والمطاعم الشهيرة هناك.

 

أهم أماكن سياحية في هايدلبرج

تضم المدينة الساحرة والتي توجد في جنوب غرب المانيا، الكثير من معالم السياحة التاريخية والترفيهية، والتي من الصعب حصرها، ولكنا نحاول التطرق لأشهر أماكن السياحة هناك.

قلعة هايدلبرج

 تعد من أقدم المباني التاريخية والتي تم بناءها منذ أوائل القرن الثالث عشر في عهد الإمبراطورية الرومانية، ولكنها أصيبت بحرائق وأحداث متلاحقة، مما أدى إلى إعادة ترميمها من جديد حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن منذ القرن الثامن عشر الميلادي.

تتميز القلعة بطرازها المعماري الفريد والحدائق الوارفة التي تحيط بها، ويمكنك الذهاب إليها إما عن طريق القطار أو عن طريق الدراجات، وبركوبك الدراجة فأنت تحصل على رحلة رائعة بين المناظر الطبيعية الخلابة حتى تصل إلى قلعة هايدلبرج.

لا تنسى أن القلعة بها مزارات أخرى مثل متحف الصيدلة الألمانية الذي يحكي التقدم في عالم الكيمياء وصناعة الأدوية في ألمانيا.


حديقة حيوانات هايدلبرج

يمكننا أن نطلق عليها مسمى المحمية الطبيعية، حيث تضم بين جنباتها العديد من فصائل الحيوانات النادرة، والمهددة بالانقراض، وذلك بالإضافة إلى الألعاب الخاصة بالأطفال ،والتي يمكنكم ترك الأطفال يمرحون بها دون قلق، فالأمن والأمان متوفر بالحديقة وفي كل مكان يذهبون إليه.

الجسر القديم

وهو رمز مدينة هايدلبرج الألمانية، وقد بناه تشارلز ثيودور منذ عام 1788م، وهو جير حجري قديم تم بنائه للربط بين المدينة القديمة بالجزء الشرقي منها، ويعد الجسر من الأماكن التي لا يخلو منها برنامج سياحي، حيث يمكن الاستمتاع بالوقوف عليه ومشاهدة سحر الطبيعة، مع متعة مشاهدة التماثيل الموجودة أعلاه.

اشهر الفنادق في هايدلبرج

 

فندق هايدلبرج سويتس البوتيكي: يشمل الفندق مجموعة من الأجنحة والغرف الفاخرة، والتي تتميز بتوفير كفة الخدمات ووسائل الرفاهية للنزلاء.

سعر الغرفة في الليلة الواحدة 311 دولار لشخصين بالغين.

فندق هايدلبرج يوروباشير: من الفنادق فئة الخمس نجوم، ويقع في وسط المدينة وقد أعجب به النزلاء وتم تقييمه بتقدير ممتاز.

سعر الغرفة في الليلة الواحدة لشخصين 285 دولار.

 

3-   السياحة في ميونخ

تعد تلك المدينة الكبيرة الواقعة في جنوب المانيا،  والتي تضاهي في قيمته قيمة العاصمة برلين، فهي الوجهة المفضلة لمعظم السائحين الوافدين إلى المانيا، تعرف ميونخ بأنها قلب قارة أوروبا، وهي محط أنظار الملايين لما تضمه من العديد من المزارات السياحية الشهيرة.


 

استمتع بالتعرف على اهم أماكن السياحة في ميونخ المانيا

 أشهر الاماكن السياحية في ميونخ

قصر نويشفانشتاين

 

يقع هذا القصر القديم قريبًا منحدود ألمانيا مع النمسا، ويعرف باسم قصر الأميرة الناعمة، وهو من الأماكن الأكثر شهرة في المانيا بشكل عام، ولا يخلو برنامج سياحي إلى ميونخ إلا وكانت زيارته على رأس القائمة، ويعد القصر هو أحد مصادر الدخل السياحي للمدينة، وتكمن أهميته في تلك الغرف التي تحوي العديد من أسرار الملك لودفيغ الثاني ملك بافاريا، وقد قام أشهر المهندسين المعروفين أنذاك بوضع تصميمات القصر التي تحمل طرازًا فريدًا، سواء في التصميم الداخلي أو الخارجي للقصر.

وقد رشح القصر في عام 2007 حتى يكون واحدًا من عجائب الدنيا السبع.

 

المتحف الألماني

تم بناء هذا المتحف في عام 1903م، في ولاية القيصر فيلهيلم الثاني، وهو متحف متخصص في العلوم والتكنولوجيا، وقد أسس على مساحة شاسعة قدرها 50 ألف متر مربع، يستمتع السائحون برؤية جميع الأشياء هناك بالحجم الطبيعي، مثل الطائرات والسفن، المطاحن الهوائية، المحركات العملاقة، وغيرها من الآلات التي توضح ما توصلت إليه العقول الألمانية من إبداع في مجال التكنولوجيا.

اشهر الفنادق في ميونخ

فندق موتيل وان ميونخ- أولمبيا جيت: يوفر الفندق مكان مميز للإقامة، مع امكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة، وتم تقييمه بتقييم ممتاز من النزلاء الذين سبق لهم الإقامة فيه، ويقدم خدماته مقابل 75 دولار في الليلة والاحدة لغرفة تكفي لشخصين.

فندق روكو فورت ذا شارلز: هو من الفئات العليا من الفنادق، والتي يقيم فيها المشاهية، ويتميز بتقديم خدمات هائلة للنزلاء.

سعر الإقامة 1358 دولار في الليلة الواحدة.

 

4-   السياحة في المانيا دوسلدوف

لو كنت من هواة الأناقة، ومحبي ارتداء ملابس على أحدث الصيحات العالمية، فيمكنك وضع مدية دوسلدوف من ضمن برنامجك للسياحة في المانيا، فهنا سوف تقوم برحلة تسوقية لم تخطر لك على بال، فضلًا عن حضور أرقى الديفيليهات المخصصة لعروض الأزياء، والتي تضم أشهر مصممي الأزياء في العالم.


أهم أماكن سياحية في دوسلدوف

يمكننا التعرف على بعض الأماكن التي تمنحكم متعة السياحة في دوسلدوف الألمانية، ومنها: منتزه جرافين برجر وايد بارك

هنا يمكنك اصطحاب أطفالك إلى هذا المكان للترفيه واللعب في الأماكن الخضراء الشاسعة في المنتزه، ويشاهدون الحيوانات من حولهم ويستمتعون برؤية الغزلان والسلاحف البرية، ولا تنسى أن تشترى طعامًا للغزلان وتجعل أطفالك يمرحون معهم ويطعمونهم، حقًا هذا هو المكان المثالي لسياحة العائلات.

برج الراين

هو واحد من المعالم الأشهر في المدينة وقد بني في عام 1979م/ ولو صعدت إلى أعلى سوف تستمتع بصورة بانورامية غاية في الروعة للمدينة بالكامل.


كورنيش راينوفر

لو كنت من هواة القوارب البحرية، أو رياضة المشي على الشواطيء مستمتعًا بسحر المنظر والأجواء الرائعة، فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى كورنيس راينوفر في دوسلدوف الألمانية.

اشهر الفنادق في دوسلدوف

فندق انتركونتننتال دوسلدوف

 هو من فنادق الخمس نجوم والذي يعد أفخم فندق في المدينة، يقع الفندق في منتصف الشارع الشهير المعروف باسم كونيغساليه، يقدم الفندق خدماته المميزة مقابل مبلغ من المال يختالف باختلاف الموسم السياحي، ولكنه يبدأ من 250 دولار لليلة الواحدة.

فندق حياة ريجينسي دوسلدوف

من الفنادق التي حازت على تقدير ممتاز من النزلاء، وقد تم تقييمه على أساس الخدمات الرائعة التي قدمها للسياح، والتي شملت نظافة المكان، وتنوع الاطعمة، وخدمات الغرف وغيرها من الامور التي جعلته مصنف خمس نجوم.

يقدم الفدق خدماته مقابل مبلغ 335 دولار لليلة واحدة


5-   السياحة في ألمانيا مدينة كولونيا

تعد كولونيا الألمانية والواقعة على نهر الراين مباشرة ،من أكثر المدن جذبًا للسياحة في المانيا، لما تتمتع به من سحر الطبيعة والمعالم التاريخية والثقافية، التي تمنح محبي الثقافة والتاريخ وجبة دسمة من المتعة التي يبحثون عنها بذهابهم إلى هناك.

اماكن سياحية في مدينة كولونيا

شارع هوخ ستراسه

هو أشهر الأماكن في كولون الالمانية، يذهب له السياح والمحليين رغبة في التسوق عبر متاجره الكثيرة والفخمة، والتي تبيع أشهر الماركات العالمية لمحبي العلامات التجارية الأصلية.


حديقة حيوانات كولونيا

تم تأسيسها منذ عام 1860م، وقد احتلت المركز الثالث بين حدائق ألمانيا للحيوانات، والتي تضم أعداد كبيرة من الحيوانات النادرة والتي يبلغ عددها نحو 9000 حيوان من فصائل مختلفة.

اشهر فنادق في كولونيا

 

فندق ستادت باليه: هو أحد أشهر الفنادف في كولونيا الألمانية، والذي تم تقييمه بنسبة .9 والذي يقدم خدمات رائعة للنزلاء مقابل مبلغ 101 دولار في الليلة الواحدة.

فندق ستيرن ام راثواس: يقع الفندق على بعد خمس دقائق من كاتدرائية كولونيا، يقدم الفندق صاحب الثلاث نجوم خدماته للزائرين مقابل 85 دولار في الليلة الواحدة.

لا تنسى التعرف على أماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء

دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا
دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا

دراسة الهندسة في جامعات المانيا مجانا قد زاد مجال البحث فيه كثيرًا في الفترة الأخيرة، في الحقيقة منذ عشرات السنين والطلبة يتوافدون على جامعات الماني...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا