logo
slogan
Italy

تعرف على أشهر 10 مدن سياحية في ايطاليا

mahmoud-ayman اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : ايطاليا


تُعد دولة إيطاليا من أجمل الدول وأكثرها شهرةً في العالم، فهي تضم عدد كبير من المدن الرائعة التي تُقدم مزيجًا  من الأماكن والتحف التاريخية والمناظر الحديثة الخلابة، كما تمتلك تاريخ حضاري وثقافي مبهر، مما يجعلها أفضل وجهة سياحية يقصدها السياح والمسافرون من جميع أنحاء العالم ، حيث يزور إيطاليا 43,7 مليون سائح سنويًا؛ ليستمتعوا بتاريخ وتطور الحضارات في إيطاليا، وقد يكون هذا العدد هو الأكبر على مستوى دول أوروبا.

السياحة في إيطاليا


السياحة في إيطاليا من أشهر الراحلات تميزًا والتي يقبل عليها عشرات الملايين حول العالم في كل عام، وإذا كانت ايطاليا هي وجهتك القادمة فقد أحسنت الاختيار؛ حيث ثق أنك سوف تنعم بالرفاهية والمتعة التي تصبو إليها، فهناك العديد من المدن التي تجذبك للسياحة فيها والتمتع بسحر طبيعتها، وكثرة المزارات السياحية بها. فضلًا عن مطاعمها الفاخرة التي تأخذك في جولة أخرى حول دول العالم من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

أشهر 10 مدن سياحية في إيطاليا

 

تتميز المدن في إيطاليا بكنوزها الفنية والمعمارية وطبيعتها المُبهرة والمأكولات التي لها طابع خاص وتتميز بها المطاعم الإيطالية، فهي صاحبة أطبباق المعجبنات الشهيرة، وأنواع المكرونة المختلفة وغيرها مما يميز هذه الدولة الرائعة الجمال.

ولو تحدثنا عن مدن ايطاليا السياحية فقد نجد أن جميع مدنها تتميز بطابع خاص، ولكننها اليوم نحاول أن نقدم لكم الأشهر، ودعونا سنتعرف بدقة في هذا المقال على أشهر المدن السياحية في إيطاليا:

 

1-مدينة روما

 

روما هي عاصمة إيطاليا ونبض الحياة فيها، وأكثر المدن الإيطالية سكانًا، ومن المؤكد أنها ستكون أولى محطاتك التي ستزورها في إيطاليا، حيث أنها مدينة صاخبة ومليئة بالحياة والمطاعم الشهيرة وأيضًا الأماكن الأثرية والتاريخية التي لها تأثير عظيم على تاريخ العالم كله، كما أنّ أصغر دولة في العالم وهي "الفاتيكان" دولة مستقلة توجد داخل مدينة روما.

 

وبسبب قيام الحضارة الرومانية داخل روما جعلها تحفل بالكثير من المعالم السياحية، وأشهرها مسرح الكولوسيوم فهو من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في روما ويُظهر عظمة وقوة الإمبراطورية الرومانية، فهو تحفة معمارية عظيمة كانوا يستخدموه قديمًا للقتال بين المصارعين، والآن أصبح موقع سياحي هائل يجذب ملايين الزائرين كل عام لاستكشاف والاستمتاع بهذا المعلم الأثري الهام، ولا تُكلف تذكرة الدخول إليه سوى 16 يورو.

 

أيضًا من أشهر المعالم في مدينة روما هو مبنى البانثيون، وما يُميز هذا المعلم الأثري هو احتفاظه بشكله ورونقه الأصلي الذي يعود إلى الحضارة الرومانية، حيث تم بناءه ليكون معبدًا لجميع الآلهة الرومانية القديمة. 

2- مدينة فينيسيا (البندقية) 

تُعد مدينة فينيسيا مدينة مختلفة وفريدة فهي تقع وسط بحيرة حيث بُنيت على المياة، تتكون من عدة جُزر تتصل ببعضها عبر الجسور، وهي من أجمل المدن الرومانسية في إيطاليا؛ وذلك بسبب المباني المعمارية المتميزة والقنوات المائية المُبهرة التي تجذب السياح لتجربة ركوب قارب صغير والإبحار بين شوارعها وممراتها المائية، مما جعلها في المركز الثاني من حيث جذب السياح بعد مدينة روما.

 

ويوجد بها أماكن سياحية عديدة، مثل: ساحة سان ماركو التي كانت بوابة المدينة قبل بناء الجسور، ويوجد بها النوادي والمقاهي بالإضافة إلى الموسيقى الحية، ويمكنك رؤية المدينة الجميلة بالكامل من أعلى برج الجرس، كما توجد كنيسة المهد والتي تُعتبر رمزًا للإبداع في مدينة فينيسيا، وتُسمى أيضًا باسم الكنيسة الذهبية؛ حيث عندما تراها من الداخل ستجدها مطلية بالذهب. 

3- مدينة فلورنسا 


هي من أهم المدن المعمارية والفنية في إيطاليا، تزدحم بالسكان كل عام بفضل روعتها وامتلاكها الكثير من المتاحف التي تضُم عدد كبير من اللوحات والرسومات الشهيرة عالميًا لأبرز الفنانين والنحاتين التاريخيين.

 

وتجذب ساحة مايكل أنجلو في المدينة كثير من الزوار لأنها من الأماكن المليئة بالحياة والمناظر الخلابة، وتتميز بموقعها على تلة عالية وذلك يجعل من يجلس هناك يتمتع برؤية رائعة خاصةً في وقت غروب الشمس المُبهر ومشاهدة اللون البرتقالي الهادئ الذي يسيطر على المدينة حينها.

ومن المعالم التاريخية في مدينة فلورنسا: الكنيسة الكاتدرائية وهي أكبر كنائس إيطاليا حيث يبلغ إرتفاعها 153 متر تقريبًا؛ لذا يمكنك رؤيتها من أي مكان في مدينة فلورنسا، ودُفن في تلك الكنيسة أساقفة المدينة القدماء، كما تضُم عدد كبير من التماثيل واللوحات والأعمال التاريخية القديمة.


4- مدينة ميلان

 

تشتهر مدينة ميلان بأنها تمتلك العديد من المتاجر والمحلات والمطاعم الجميلة، على الرغم من أنها دُمرت تقريبًا بسبب القصف أثناء الحرب العالمية الثانية، إلّا أنه تم إعادة بناؤها وأصبحت واحدة من أجمل مدن أوروبا وأكثرها حيوية ونشاط بسبب المراكز التجارية وما تقدمه من ماركات عالمية ومهرجان ميلانو للأزياء الذي يقام مرتين في السنة ، بالإضافة إلى المباني الهندسية الرائعة التي تجذب السياح.

 

وتُعد مدينة ميلان موطن الفنانان ليوناردو دا فينشي ومايكل أنجلو حيث عاشا وعملا فيها، وتقع فيها دار La Scala  التي تعتبر من أشهر دور الأوبرا في العالم، وكاتدرائية ميلانو التي يوجد بداخلها التماثيل والكثير من اللوحات الشهيرة لأفضل الرسامين.

  

5- مدينة نابولي


 

هي أهم مدينة في جنوب إيطاليا وأكثرهم حيوية ولديها كثير من مطاعم البيتزا الإيطالية المتميزة، وتمتلك العديد من المعالم التارخية والأثرية، منها متحف نابولي للآثار وهو يضم عدد كبير من الآثار التي يرجع تاريخها للحضارة الرومانية.

 

وتضم نابولي عدد من القلاع الحضارية أهمها قلعة "ديلوفو" التي تجذب العديد من السياح بفضل موقعها المتميز على البحر، كما يوجد في نابولي جبل فيزوف البركاني الشهير فهو الجبل البركاني الوحيد داخل أوروبا، وقد أدى ثورانه إلى دفن العديد من المدن الرومانية، ويقع قصر نابولي الملكي داخل ساحة بيبليسيتو الذي تم بناءه عام 1858م أثناء الحكم الأسباني للمدينة، ويوجد بداخله متحف يُعتبر مركز جذب سياحي هام في نابولي.

تعرف على أهم أماكن السياحة في نابولي
 

6- مدينة بيزا


تمتلك مدينة بيزا العديد من الكنوز الفنية الثمينة في إيطاليا، أهمها برج بيزا المائل الشهير عالميًا، ومتحف Sinopie  الذي يحتوي على رسومات أولية لجدران المقبرة الأثرية، ومتحف الكاتدرائية المشهور بمجموعته الكبيرة من اللوحات والآثار التاريخية، وأيضًا الكنيسة الكاتدرائية في بيزا التي يأتي إليها السياح للاستمتاع بالتصميم الهندسي الخرافي والزخارف الرائعة.

 

ويمكنك التسوق في المحلات الجميلة في ساحة المعجزات التي تُعد واحدة من أشهر الوجهات لممارسة التسوق كما تضُم معالم سياحية أثرية رائعة.

 

ومن أفضل معالم السياحة في بيزا هو القصر الأزرق الذي يجذب المهتمين بالفنون المختلفة، حيث يحتوي على عدد كبير من اللوحات والأعمال الفنية الرائعة، ويتميز بإقامة المعارض لعرض محتويات القصر المختلفة من الففنون والعلوم.


7- مدينة بولونيا

 

تشتهر مدينة بولونيا بالهدوء وذلك جعلها مدينة جيدة للمشي والتسوق في أي وقت من العام خاصة في شارع إنديبندزا الذي يوجد به العديد من المحلات التجارية التي تُقدم الكثير من الهدايا التذكارية، وعلى الرغم من قلة شهرتها مقارنةً بالمدن الإيطالية الكبرى إلّا أنها مقر أقدم جامعة في العالم، بالإضافة إلى الأبراج الرخامية الجميلة التي كان عددها 180 برجًا لكن معظمهم قد دُمر أو هدم، ويوجد أيضًا الساحات الرائعة مثل ساحة "بيازا ماجوري" وهي الساحة الرئيسية في بولونيا.

وتتميز مدينة بولونيا بالشوارع الأنيقة التي تملؤها الأعمدة والأقواس الرائعة والأروقة التي كانت تستخدم كأماكن للأكشاك التجارية، وبها العديد من الحدائق الممتعة أشهرها حديقة "باركو ديلا مونتاغنولا" فهي بمثابة مكان شعبي للعروض الخلابة.

8- مدينة فيرونا

 

تقع مدينة فيرونا بين ميلان وفينيسيا، تتمتع فيرونا بروعة الهندسة والفن المعماري، ودور الأوبرا، والمدرج الروماني، والكنائس الرومانية القديمة التي تعود للقرنين الحادي عشر والثاني عشر، لذا قامت منظمة اليونيسكو بتصنيفها كواحدة من أفضل مدن التراث التاريخي، وتحفل المدينة بالعديد من أماكن التسوق الرائعة، كما تشتهر فيرونا أيضًا بقصة روميو وجوليت، حيث وُلِدت أسطورة روميو وجوليت هناك.

 

ويُعد منزل جولييت من أشهر الأماكن السياحية في فيرونا ويقع في وسط المدينة، حيث استخدمه الكاتب ويليم شكسبير في تجسيد روايته، وغالبًا ما يذهب إليه العرسان في رحلات لقضاء شهر العسل هناك. 

كما يوجد في فيرونا بحيرة "غاردا" التي تعتبر أكثر المناطق حيوية في فيرونا، ذات المظاهر الطبيعية الخلابة والمشهورة بكثرة المطاعم التي تُقدم أشهى الطعام.


9- مدينة تورينو


 

تقع في شمال غرب إيطاليا، وتُعد مركزًا ثقافيًا يضم العديد من المتاحف أشهرها المتحف المصري الذي يحتوي بداخله على العديد من التماثيل والتوابيت والبرديات والفن الحضاري المصري, ويوجد أيضًا في تورينتو

المحلات والمطاعم الممتازة، والقصور الأثرية، والمقاهي الفاخرة.

 

كما يقع مول أنطونيليانا العتيق في مدينة تورينو، وبه برج طوله 168 مترًا ويوفر البرج للزوار رؤية المناظر الخلابة في المدينة بأكملها بزاوية 360 درجة، وعند الصعود لأعلى البرج عبر المصعد الزجاجي ستتمكن من رؤية المتحف الوطني للسينما الذي يضم مجموعة مثيرة من الصور المتحركة.

 

وتقع كاتدرائية "سان جيوفاني باتيستا" بجوار قصر Palazzo Reale ، الشهيرة أيضًا باسم "كاتدرائية الكفن المقدس" الذي يُعد أشهر القطع الأثرية المثيرة للجدل في العالم، حيث يُزعم أنه كفن السيد المسيح لكن لم يتم إثبات ذلك حتى الآن.


10- مدينة جنوة


 

تعد مدينة جنوة الميناء الحري الأساسي لإيطاليا، فهي منطقة وميناء رائع يجذب انتباه واهتمام جميع الزائرين، وبفضل وقوعها بين الجبال والبحار فهي تتمتع بطقس جميل ومعتدل طوال السنة، وتحتوي أكبر عدد من القصور القديمة في إيطاليا، ويوجد بها المتحف البحري الحديث الذي تم افتتاحه عام 2004م، ويشمل أشكال السفن خلال العصور القديمة.

 

وتوجد في مدينة جنوة  الكثير من أماكن السياحة والتي منها ساحة "دي فيراري" وهي بمثابة محور المدينة عند الزائرين، بسبب موقعها الذي في قلب المدينة وبها مباني رائعة وحديثة وشوارع متفرعة من تلك الساحة، كما يمكنك زيارة أكبر حوض سمك في أوروبا وهو " أكواريوم جنوة"، والذي يضم 000,15 نوعًا من الحيوانات والبرمائيات، وعند زيارته ستشعر بالمتعة والإثارة خاصةً للأطفال. 

تعرف  على

    

 

 

 

أشهر أماكن السياحة في نابولي/تعرف على أشهر 4 متاحف
أشهر أماكن السياحة في نابولي/تعرف على أشهر 4 متاحف

السياحة في نابولي من أكثر الأوقات تميزًا في حياتك؛ فهذه المدينة الرائعة الجمال والتي تقع في المركز الثالث من حيث المساحة ضمن مدن إيطاليا هي من أجمل ...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا