logo
slogan
Scholarships

منحة مصر الخير 2021 لطلاب الثانوية العامة والدبلومات وذوي الاحتياجات الخاصة

GiGi-Elshora اخر تحديث :Tue,01Dec قسم : الهجرة والمنح


أعلنت مؤسسة مصر الخير عن توفيرها لعدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لأوائل الخريجين من الثانوية العامة ومدارس STEM -المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا-  لعام 2021؛ للالتحاق بجامعات مختلفة داخل وخارج مصر للحصـول علـى شهـادة البكالوريوس في مختلف المجالات، ونتعرف الآن على كل ما يخص منحة مصر الخير 2021 وما هي الشروط التي لا بد من توافرها.

شروط التقديم في منحة مصر الخير 2021

وضعت مؤسسة مصر الخير بعض الشروط للمتقدمين لمنحة مصر الخير 2021 وهذه الشروط يمكننا تلخيصها في السطور التالية:

  • أن يكون المتقدم للمنحة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 93% وأن يكون قد ناهز مجموعه 95% على الأقل في المـواد المخصصة المؤهلة لبرنامـج الدراسـة المتقدم إليـه.

  • أن يكون الطالب المتقدم حاصــل علــى شهـادة الثانويــة العــامة أو خريج مدارس المتفوقين في نفس عام التقدم لنيل المنحة.

  • أن يكــون المتقــدم حاصــلاً علــى 80%  بحد أدنى إذا كان من خريجى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM.

  • أن يكون الطالب المتقدم لنيل المنحة مصري الجنسية.

  • أن لا يتجاوز المتقدم لنيل المنحة سن 19 سنة أثناء التقدم لطلب المنحة.

  • أن يحصل الطالب المتقدم للمنحة على خطاب قبول التحاق من الجامعة المرغوب الإلتحاق بها.

    المستندات المطلوبة للتقديم لمنحة مصر الخير 2021

لابد للطالب الذي يريد نيل منحة مصر الخير 2021 أن يجهز عدد من الأوراق المطلوبة أثناء التقديم وأن يعمل على استيفاء المستندات للتقديم، والمطلوب الأتي:

  • صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

  • صورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب المتقدم للمنحة.

  • صورة من شهادة الميلاد حديثة للمتقدم.

  • صورة من شهادة إتمام الثانوية العامة، أو خريجي مدارس المتفوقين STEM، وفي حالة عدم وجودة لابد من الطالب أن يقدم بيان نجاح للمرحلة الثانوية لحين إحضار الشهادة.

  • خطاب قبول من الجامعة التي يرغب المتقدم للمنحة بالإلتحاق بها فيما بعد –غير إلزامي-.

عند تجهيز كافة المستندات بقي الأن مرحلة التقديم، وذلك من خلال ملئ الطالب لاستمارة التقديم مع إرفاق المستندات المطلوبة ضوئيا على الرابط التالي:

http://mekedu.mekportal.org/applicants/

أو التواصل مع مؤسسة مصر الخير عن طريق أحد أرقام هواتفها، أو عنوانها المدون أسفل المقالة.


ARES Scholarships in Belgium for Developing Countries - Scholarship  Positions 2020 2021
ماذا تقدم منحة مصر الخير للطلاب للحائزين عليها

إن كلمة منحة بالبديهة اللغوية تعني العطاء، وبالفعل فإن مؤسسة مصر الخير كل عامٍ تجود على الطلاب بالكثير من التيسير؛ للارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب المتميزين، وذلك من خلال تقديم خدمات تعليمية وأكاديمية متميزة.

حيث تقدم المنحة عدد من التسهيلات للطلاب المنضمين تحت جناحها ومنها:

  • سداد المصروفات الدراسية كاملة للطلاب شاملة الكتب الدراسية.

  • توفير بدل إعاشة وإقامة للطلاب المغتربين طوال فترة المنحة.

  • تقديم برامج ثقافية للطلاب المغتربين.

  • وغيرها من الامتيازات المتعددة التي تزيد كل عام خلال فترة الدراسة.

الجامعات المشاركة في المنحة

اتفقت عدة جامعات مصرية ودولية مع مؤسسة مصر الخير على تقديم المنحة للطلاب، ومن الجامعات المصرية المنظمة في تقديم منحة مصر الخير:

  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

  • جامعة الجيزة الجديدة.

  •  جامعة بدر بالقاهرة.

  • مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

كما تهدف مؤسسة مصر الخير إلى الرقي بالمستوى الأكاديمي من خلال بعثات خارجية لعدد من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والصين.

ومن هذه البعثات ما قدمته المؤسسة لخريجي مدارس المتفوقين STEM للحصول على فرص تعليمية في جامعات عدة بالولايات المتحدة الأمريكية منها: جامعة روجرز، وجامعة متشجن، وجامعة در يكسل، وجامعة يوتاه، وجامعة إيفانسفيل، وجامعة مينيسوتا، وقد تم إلحاق حوالي 22 طالباً بهذه الجامعات؛ حيث تقوم المؤسسة بتوفير المصروفات الدراسية للطلاب، مع مصروفات الإقامة والإعاشة الخاصة بهم.


كما ألحقت المؤسسة خريجي الثانوية العامة بعدد من البعثات الى دولة الصين الشعبية؛ وذلك للالتحاق بكلية "بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ولذلك لاستكمال الدراسة لمدة 4 سنوات، يتم خلالها دراسة عدد من المجالات الفنية مثل الإلكترونيات، والسوفت وير، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس، وتكنولوجيا السيارات بالطاقة المتجددة، وذلك للحصول علي شهادة دولية معتمدة من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية مصر العربية، حيث تم إلحاق حوالي 99 طلاباً بالمنحة في الصين.

منحة ناهلون مصر الخير


من المنح التي قدمتها مؤسسة مصر الخير أيضا في 2021، منحة ناهلون مصر الخير حيث توفر هذه المنحة فرصة لإلحاق 10 طلاب من أبناء محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، من الحاصلين علي الشهادة الثانوية العامة من مدارس حكومية أو خاصة للدراسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس في عدة مجالات منها الطب والهندسة وإدارة الأعمال.

أهم منح دراسية مجانية في مصر 

منح أخرى لمصر الخير

لم تتوقف منح مصر الخير على طلاب الثانوية العامة أو على خريجي مدارس المتفوقين فقط، حيث استهدفت المؤسسة أوائل الطلبة الحاصلين على الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات؛ وذلك بمنحهم بعثات للدراسة بجامعة كالابريا والتي تعد إحدى كبريات الجامعات الإيطالية، وذلك لرفع المستوى العلمي والأكاديمي للطلاب، وذلك لتحسين التعليم الفني بمصر والسعي إلى تطويره.

كما لم تنس مؤسسة مصر الخير الطلاب بالمرحلة الإعدادية حقهم لنيل فرص تعليمية أفضل؛ بتوفير برنامج المنح الدراسية "مستقبل داخل الحدود" حيث توفر منح تعليمية لـ 305 طالب من طلاب الإعدادية في تكوين دوائر تعليمية غير تقليدية لتطوير نظام التعليم الفني.

منحة قادرون مصر الخير

كما قدمت مصر الخير منحة قادرون للفئات ذوي الإعاقة البصرية والحركية، وإلحاقهم بجامعات مرموقة لنيل حظوة من تعليم راق يساعدهم في الإندماج الجيد مع المجتمع وتقديم طرق فعالة للتأقلم معه.

جدير بالذكر أنه قد اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة في الرابع من أغسطس بنسبة نجاح 81.5%، وقد أعلن أن عدد الأوئل من الطلاب حوالي 39 طالب في الشعب الثلاثة؛ بواقع  14 طالب في الأدبي و13 طالبا في شعبة علمي العلوم، و13 طالبا في شعبة العلمي الرياضيات.

وأخيرا يمكنكم التقديم إلى منحة مصر الخير من خلال الرابط السابق أعلى المقال أو التواصل مع مؤسسة مصر الخير من خلال:    

الموقع الإلكترونـي للمؤسسة  www.misrelkheir.org

أو البريد الإلكتروني [email protected]

أو يمكنكم الاستفسار هاتفيا عن طريق أحد الهواتف التالية:

01203020035 – 01204333923 – 01270093002 – 01285555716

كما يمكنكم زيارة مقر المؤسسة بالقاهرة الجديدة – محلية ٤ – خلف مجمع رابعة الطبي بجوار بنك الطعام ومستشفى القاهرة الجديدة، وذلك من الساعة 9 صباحاً إلى 3 عصراً.



منح دراسية مجانية في تركيا
منح دراسية مجانية في تركيا

البحث عن منح دراسية مجانية في تركيا 2021 يقوم به الكثير من الشباب أصحاب التميز والطموح، والراغبين في الحصول على درجات علمية رفيعة المستوى من إحدى ا..

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا