logo
slogan
rome

أهم 4 أماكن للسياحة في روما

GiGi-Elshora اخر تحديث :Wed,02Dec قسم : ايطاليا

السياحة في روما حلم يراود الكثير منا، وذلك لما تتميز به روما كغيرها من المدن الإيطالية من روعة المكان وسحر الطبيعة؛ فهي بها العديد من الأماكن السياحية التي تجذبك مثل ملايين السياح الذين يذهبون للاستمتاع بها في كل عام، سواء في موسم السياحة الصيفية أو الشتوية؛ فهناك الكثير ممن يفضلون الشتاء من أجل الاستمتاع بمباهجها في هدوء مع تخفيض في التكاليف.

أهم معالم السياحة في روما

هل تعلم عزيزي السائح أنك عندما اخترت روما كوجهة سياحية لها لهذا العام، فأنت سوف تستمتع بالسياحة في ثالث أكثر دولة سياحية على مستوى أوروبا، نعم فهناك ملايين السياح الذي يذهبون إليها للتعرف على المواقع والمعالم السياحية التي تزخر بها.

ومن أهم تلك المعالم السياحية الأبرز في روما، والتي قيل عنها أنها عبارة عن متحف مفتوح.

ساحة الكولسيوم


يمكنك الذهاب إلى ساحة الكولسيوم وتتخيل كيف كان يتقاتل المصارعون من أجل البقاء، فماذا تعرف عن تلك الساحة وتاريخ بناءها؟

بدأ بناء الكولوسيوم منذ قرون كثيرة و خلال حكم الإمبراطور تيتوس. بعد ذلك أصبح الكولوسيوم أكبر مدرج روماني، يبلغ طوله 188 مترًا، وعرضه 156 مترًا وارتفاعه 57 مترًا.

الكولوسيوم في العصور القديمة كان من أهم الساحات القتالية في إيطاليا، حيث ثم الامبراطور أن يتم فتح الساحة لدخول 50000 شخص للاستمتاع بصراع البقاء بين المصارعين.

 

ظل الكولوسيوم نشطًا لأكثر من خمسة قرون، تم الاحتفال بأحدث الألعاب المسجلة في التاريخ في القرن السادس.

عانى الكولوسيوم منذ القرن السادس من النهب والزلازل وحتى التفجيرات خلال الحرب العالمية الثانية. إظهارًا لغريزة بقاء كبيرة ، تم استخدام الكولوسيوم لعقود كمخزن وكنيسة ومقبرة وحتى قلعة للنبلاء.

الكولوسيوم في العصر الحديث

في عصرنا الحالي أصبحت مدينة الفاتيكان في ايطاليا، وساحة الكولوسيوم من  أعظم مناطق الجذب السياحي. عدد السياح الذين يزورونهما كل عام بلغ 6 ملايين سائح. في 7 يوليو 2007 تم اختيار الكولوسيوم ليكون أحد عجائب الدنيا السبع في العصر الحديث.

افتتاح الكولوسيوم

قام الامبراطور الروماني تيتوس بعمل افتتاح أكثر من رائع لهذه الساحة التاريخية العملاقة، لك أن تتخيل أن المصارعة استمرت لمائة يوم متواصلة، وفي أثناء تلك الفترة مات أكثر من 2000 مصارع، وكانت الساحة تغطى ببعض الأقمشة من السقف حى تحمي المشاهدين من حرارة الشمس.

مواعيد فتح الساحة:

يوميا: 8:30 صباحا حتى 7 مساءا

يتم غلقها في أيام 25 في  ديسمبر و 1 يناير

مدينة الفاتيكان


الفاتيكان هي أصغر دولة مستقلة في العالم ، بمساحة أقل من نصف كيلومتر مربع ، معظمها محاطة بجدران الفاتيكان. يوجد في الداخل قصر وحدائق الفاتيكان ، وكنيسة القديس بطرس ، وميدان القديس بطرس ، وهي منطقة يحكمها البابا ، الرئيس الأعلى للكنيسة الكاثوليكية الرومانية. توفر هذه المساحة المدمجة الكثير ليراها السياح ، بين متاحفها والكنيسة الكبرى نفسها.

 

داخل كاتدرائية القديس بطرس هي تحفة مايكل أنجلو و بيتا ، إلى جانب التماثيل والمذابح التي كتبها برنيني وآخرون. أهم ما يميز متاحف الفاتيكان هو كنيسة سيستين ، التي يمثل سقفها الجدارية الرائعة أشهر أعمال مايكل أنجلو.

 داخل قصر الفاتيكان توجد غرف روفائيل وشقق بورجيا ومكتبة الفاتيكان الرائعة، وعدد كبير من المتاحف التي تشمل معرض الصور ومتحف الفن العلماني ومتحف الأتروسكان وغيرها. المجموعات التي يمكنك رؤيتها في هذه تغطي كل شيء من المدربين البابويين إلى فن القرن العشرين الذي يعكس الموضوعات الدينية

البانثيون


 أفضل نصب تذكاري من العصور الرومانية القديمة ، وما زال محتفظًا بشكله الرائع منذ 2000 عام، هذا على الرغم من أن البابا غريغوري الثالث طالب بإزالة بلاط السقف البرونزي المذهّب، وأمر البابا أوربان الثامن بسقفه البرونزي الذي تم تجريده وصهره.

قد أعيد بناء البانثيون بعد الضرر الذي لحق به بعد حريق عام 80 بعد الميلاد، تجد القبة التي يبلغ ارتفاعها 43 مترًا، وهي الإنجاز الأعلى للهندسة المعمارية الرومانية الداخلية، والتي تظهر لك بدون دعائم تراها العين، ولكن تم إخفائها داخل الجدران.

وفي عام 609 خصص البابا بونيفاس الرابع للعذراء وجميع الشهداء المسيحيين ، ومنذ ذلك الحين ، أصبح مكان لدفن الملوك الإيطاليين (فيكتور عمانويل الثاني في الثاني مكانة على اليمين) وغيرهم من الإيطاليين المشهورين ، بما في ذلك الرسام رافائيل.

نافورة تريفي


تم بناء هذه التحفة الفنية منذ القرن 17 وأصبح أحد شهر أماكن السياحة في روما، عند ذهابك إلى هناك عليك اصطحاب بعض القطع المعدنية والتي سوف تلقيها في النافورة، كتقليد قديم لضمان عودتك مرة أخرى إلى هناك.

الذي قام ببناء هذه النافورة الرائعة هو نيكولو سالفي أمام جدار قصر دوقات بولي الخلفي.

وقد أمر بذلك البابا كليمنت الثاني عشر بين عامي 1732م، 1751م.

حيث تدور الماء حول الأشكال والصخور الاصطناعية ، ويتجمع في حوض كبير ، مليء دائمًا بالعملات المعدنية

تل بالاتين


يقع هذا التل في موقع استراتيجي على ارتفاع 50 مترًا فوق نهر التيبر، ويظهر دليلاً على أول مستوطنة في روما: قطع الصخور التي تم العثور عليها أمام معبد Cybele تظهر النشاط البشري منذ القرن التاسع قبل الميلاد.

في وقت لاحق ، كان هذا هو الموقع الذي اختاره الأباطرة والعائلات الأرستقراطية الكبرى لقصورهم.

 تم وضع حدائق Farnese على تلة في القرن السادس عشر للكردينال Alessandro Farnese

 وهي حديقة ترفيهية من الشرفات والأجنحة والمروج وأحواض الزهور والأشجار والنوافير المصممة كنوع من إعداد المسرح للتجمعات الاجتماعية.

 من أبرز المعالم في تل بالاتين بيت ليفيا (زوجة أوغسطس) ، وكريبتوبورتيكوس شبه الجوفي ، دوموس فلافيا ، دوموس أوغستانا ، والأهم من ذلك كله، حمامات سيبتيموس سيفيروس. يعد Palatine Hill مكانًا رائعًا للاستكشاف ، ويجمع بين متنزه وأطلال رائعة ومثيرة للإعجاب في روما القديمة.

تعرف على أماكن السياحة الشتوية في روما

 

8 اماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء
8 اماكن ساحرة في روما لا تفوتك زيارتها في فصل الشتاء

روما.. ذلك السحر الإيطالي الفريد، الذي انتشر ريحه من بوتقة انصهرت فيها عناصر الماضي الروماني العريق مع

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا