logo
slogan
اماكن مشتي في مصر

أماكن سياحية ساحرة في مصر في الشتاء ..لا تفوت زيارتها

محمد-عكاشة اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : أم الدنيا

إذا كنت تبحث عن اماكن للسفر في الشتاء في مصر، فلا عليك من عناء البحث والتنقيب، ففضلا عن أن أم الدنيا مليئة بالاماكن الجميلة والساحرة الجاهزة للزيارة طوال فصول العام، نجمع لك في هذا المقال أفضل الاماكن السياحية في مصر للزيارة في فصل الشتاء مع عرض أهم الأنشطة السياحية الممكن ممارستها والأسعار المتوسطة للزيارة. 

أفضل اماكن المشتى في مصر

1- واحة سيوة:-

الموقع: تقع واحة سيوة ضمن بالقرب من الساحل البحر المتوسط، غرب القاهرة حيث الصحراء الغربية.

 يمكن أن تصل لها من القاهرة في غضون 10 ساعات تقريبا، هذا البعد قد يبدو شاقاً إلا أنها ستهبك وقتا للاستجمام والهدوء لن تجد في مكان آخر، وهي واحة من أهم الواحات الطبيعية في مصر وأكثرها شهرة. 

مقوماتها السياحية: نجد أن الطقس في واحة سيوة شديد الحرارة في الصيف، وفي الشتاء دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً مع أمطار نادرة، هذا يعطيك فرصة جيدة في الاستمتاع بنهار الشتاء الدافئ سواء بعض المعالم الأثرية أو أنشطة السياحة العلاجية. 

أفضل المعالم والأنشطة في واحة سيوة:-

- زيارة معبد أمون الفرعوني والاستمتاع بمشاهدة ظاهرة الاعتدال الربيي التي تحدذ مرتين كل سنة.

- زيارة مفابر الموتى.

- زيارة الكهف الملحي بواحة سيوة، يجد ضيوفه حلا مستعصيا للأمراض العصبية والنفسية إذ أنه يساعد على خروج الطاقة السلبية من الجسم وايداع الطاقة الإيجابية.

- الترجل في جبل الدكرور، الذي يعتقد أهل سيوة أن جبل مقدس، إذ أنه اكتسب عند الأهالي منذ القدم أهمية علاجية وقدرة فائقة على شفاء زائريه من الأمراض الروماتيزمية وآلام المفاصل، ومعالجة الجسم من الوهن والضعف. 

- تعج واحة سيوة بالعيون الجوفية ذات القدرات العلاجية المميزة، من أهمها عين كيغار التي تحتوي مياههاعلى عناصر معدنية وكبريتية مهمة

أماكن الإقامة في واحة سيوة:

تنتشر في واحة سيوة مجموعة من المنتجعات العلاجية والسياحية الجيدة التي تقدم خدمات متميزة، أهمها:

منتجع دريم لودج Dream Lodge 

منتجع دهيبة 

منتجع سيوة شالي

منتجع أكواخ البابنشال

أسعار الإقامة في واحة سيوة:

تترواح أسعار الإقامة في المنتجعات السياحية بسيوة من  580 جنيه إلى 1000 جنيه لليوم الواحد. 

وإذا وودت أن تقيم مدة مناسبة وسعر مناسب فقد تكون إقامة 3 أيام مقابل 1400 جنيه. 


2- مدينة دهب:-

الموقع: يعود سحر دهب إلى موقعها المتميز فهي تمتد على سواحل خليج العقبة في جنوب سيناء حيث تجاور مدينتى شرم الشيخ ونويبع, الذين يبتعدان عنها بـ 100 كم و78 كم على التوالي.

المقومات السياحية لدهب : ويأتي تقسيم مدينة دهب متناسقاً أنيقاً, فهى تتكون من جزئين شمالي يحتوي على الأسواق التجارية والبازارات وأماكن التسوق والفنادق والمطاعم وكل ما يلزم الحياة العصرية, بخلاف  الجزء الجنوبي النابض بالأصالة فهو يتميز بالحياة البدوية البسيطة من خيام ومنازل إضافة إلى رمال الصحراء الشاسعة والمرتفعات الشاهقة. 

أفضل الأماكن السياحية في دهب:

- منطقة الـ بلو هول أو الثقب الأزرق: 

هي أحد أجمل الأماكن في دهب, وهو عبارة عن حفرة غطس تقع ضمن سواحل منطقة كانيون   Canyon بطول ساحل البحر الأحمر. 

ويمكنك أن تعيش أمتع اللحظات في أعماق هذا الثقب حيث الشعاب المرجانية النادرة التي يشتهر بها البحر الأحمر, إضافة إلى الأسماك متباينة الألوان ورائعة المنظر,  وتبلغ قيمة رحلة الغطس هذه ما بين 180 إلى 250 جنيه, وتمتد إلى ساعة. 

- محمية أبو جالوم:-

هي محمية طبيعة جيبوغرافية نادرة والساحرة، فتجد نفسك أمام بيئة جبلية وأودية صحراوية ممتعة تعج بالطيور والحيوانات والنباتات البرية الواصل عددها إلى 165 نوعاً, منها 44 نوع نادر الوجود. 

إضافة إلى رؤية أجمل الشعاب المرجانية، في منطقة مخصصة بتكوينها 3 حمامات للسباحة بالقرب من شواطئ البحر الأحمر.

- الفنار (لايت هاوس): وهو بمثابة كورنيش مدينة دهب.

- جزيرة كورال: أحد أفضل أماكن الغطس في العالم،


أماكن الإقامة في دهب:

هناك العدبد من المنتجعات المميزة في المدينة، ومنها منتجع دهب رويال مود

منتجع فول مون

منتجع أماندا دهب

منتجع جاز دهبية

منتجع سويس ان دهب

أسعار إقامة في دهب:

 يترواح متوسط سعر الإقامة في المدينة للفرد شاملة الإنتقالات: 1750 جنيه، لمدة 5 أيأم. 


3- الجونة

الموقع الجغرافي: تقع مدينة الجونة في شمال الغردقة على ساحل البحر الأحمر، وهي مشروع سياحي عظيم، تم انشائه من قبل مجموعة أوراسكوم للإسكان والتعمير، في تسعينيات القرن الماضي، ويعد من أهم اماكن السفر في الشتاء في مصر، ومناسب أيضا للزيارة طوال العام،ويبعد عن مطار الغردقة مسافة 22 كم من الشمال. 

مقوماتها السياحية: تزخر مدينة الجونة بالمناطق الجميلة والشواطئ المدهشة والرمال الفضية الناعمة، هنالك سيتثى لك الاسترخاء والاستجمام حيث المساحات الخضراء المنسقة والجناين المنمقة فضلا ع القنوات المائيى ووافير المياه التى تعطى صورة رائعة لمدينة سياحية م أفضل اماكن السفر والسياحة في الشتاء في مصر. 


أفضل الأنشطة في الجونة:  

- ممارسة رياضة الغوص ورؤية الشعاب المرجانية الغاية في الجمال.

- ممارسة السباحة في مياه البحر الأحمر الدافئة، وركوب الأمواج.

- ممارسة رياضات التنس والأسكواش والهايكيج وكرة الطائرة في الملاعب المخصصة بها.

- ممارسة رياضة الجولف في حي الجولف رائع المنظر، دقيق التسيق. 

- زيارة بيت السلاحف ومتحف الجونة والمكتبة الرقمية.

- التنزه في كورنيش الجونة، المطل على البحر، والاستمتاع بزيارة أفضل المطاعم والملاهي الليلية والكافيهات المشهورة. 

- استجار يخت والإبحار به وسط البحر وقضاء أمتع الأوقات عليه. 

أجمل و أفضل الاماكن في الجونة:-

1- مارينا تاون:-

يعد من أجمل الاماكن والأحياء في الجونة وأشهرها، حيث أنه يطل مباشرة على البحر، ويضم  مجموعة متميزة من الكافيهات والمطاعم والمحلات التجارية والبازارات سواء المحلية أو العالمية. 

بالإضافة إلى وجود مرسي لليخوت المتواجدة أمام الشاليهات والتي قد تصل إلى 126 يخت في نفس الوقت، وتبلغ أسعار الشاليهات فب مارينا تاون 6 ملايين جنيه.

2- حي الجولف:-

من أجمل الاماكن السياحية في الجونة، وأكثرها تميزاً، فهو مناسب جدا للراغبي فيي قضاء وقت ممتع بجوار الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء المتناغمة والمتناسقة، مع ممارسة رياضة الجولف في الاماكن المخصة لذلك. 

يتواجد به أيضاً عدد من المبانى الملونة التى تطل على بحيرة صناعية مدهشة، مع انتشار الشاليهاتالتى تصل اسعارها بحي الجولف إلى مليون و 700 ألف جنيه.

3- الحي المتوسط:

تم تصميم هذه الحي على طراز البلاد المطلة على البحر المتوسط، ويتميز باحتواءه على مساحات خضراء شاسعة وأشجار ونباتات إستوائية مميزة.

4- الحي الإيطالي:

هو حي بحمل اللمسة الإيطالية بامتياز، فبمجرد دخوله ستجد أنك داخل إيطاليا بالفعل، تم تصميمه بواسطة المهندس الإيطالي المشهور "روبيرتو بوني"، لهذا يعد من أجمل وأفضل الاماكن التى يجب أن تزورها في الجونة.

5- الحي النوبي: 

في هذا الحي ستجد لمسة مصربة أصيلة وسط معالم الحداثة في المدينة، فهو واحد أجمل الاماكن في الجونة، حيث يتشر به المباني المصصمة على الطراز النوبي، جيث الأدوار القليلة والقباب المنسقة والجدران الملونة التي تسحر العيون وتسرق القلوب.

أماكن الإقامة في الجونة:  

يتواجد في الجوة عديد من الفنادق والمنتجعات الصغيرة المميزة مثل ويست جولف ومنتجع مانجروفي وسوان ليك وواتر سايد بالي. 

أسعار الاقامة في الجونة: يصل متوسط سعر الإقامة للفرد ليوم في فندق 3 نجوم 771 جنيه، ومتوسط سعر فندق 5 نجوم 1668 جنيه.مرسى علم

الموقع الجغرافي: تقع مدينة مرسى علم الساحرة بالقرب من مدينة القصير، تطل على ساحل البحر الأحمر، في الجنوب الشرقي لمصر. 

مقومات مدينة مرسى علم: لا شك أنها من أفضل أماكن للسفر في الشتاء في مصر، حيث تتمتع بطقس معتدل نهارا، مائل إلى البرودة ليلا. 


أفضل المعالم السياحية في مرسي علم: 

ضريح أبو حسن الشاذلي: يعد المزار الديني الأول في المدينة، ويقع بين جبال البحر الأحمر، فهو كذلك ذو منظر جمالي غاية في الإتقان الفني والإبداع. 

هذا بالإضافة إلى جبل حماطة، وادي الجمال، جزيرة شهاب الفستون، جزيرة خوار، جزيرة الروكي، جزيرة الزبرجد

أماكن الإقامة في مرسى علم: 

يوجد منتجعات متنوعة في درة المدن السياحية بمصر، منها ماجيك توليب بيتش ومنتجع لاجونا بيتش ومنتجع ذا ثري كورزنرز اكوينوكس أو فندق الألف شجرة، إضافة إلى منتجع اورورا باي ريزورت. 

الأسعار الإقامة في مرسى علم: تتراوح تكلفة زيارة الفرد للمدينة من ٨٠٠ إلى ٣٠٠٠ في اليوم الواحد.

مدينة أسوان:- 

السياحة في أسوان هي تعريف السياحة في مصر لكن على الطريقة النوبية الأصيلة فيها تجد روح الحضارة المصرية القديمة في معالم النوبة السياحية.

 فإذا كنت تنوي أخذ اجازة شتوية ممتعة لا يوجد اجمل من الاماكن السياحية في اسوان والارتماء في حضن طبيعة أسوان الساحرة التي تعد من أكثر أماكن السفر في الشتاء في مصر، استقبالا للسائحين العرب والأجانب.  

- أفضل الأماكن السياحية في أسوان: 

1- معبد أبو سمبل: وهو صرح عظيم في العمارة الفرعونية القديمة ويمثل اكبر عنصر حول السياحة في أسوان؛ لجمال معماره يتمثل في أربعة تماثيل ضخمة مذهلة في دقة تفاصيلها،

2- جزيرة الفنتين:  تتميز بجمال المناظر الطبيعية فيها ترى صخور الجرانيت تلمع علي جانبي نهر النيل بالإضافة إلى أهم معالم النوبة السياحية الأثرية من معابد تحتمس الثالث، معبد الجبانة الرومانية، معبد خنوم وأفونيس.

3- معبد فيلة : تحفة معالم النوبة السياحية الموجودة في جزيرة اجليكا، لم يختص بالحضارة الفرعونية القديمة فقط، فهو يشكل لفيف من الحضارات المختلفة التي عاصرتها أم الدنيا وهو كان يخص عبادة الاله ايزيس

4- متحف النوبة. 

5- ضريح الأغا خان. 

6- المسلة الناقصة. 

7- جزيرة كلابشة



8- جزيرة النباتات

https://images.app.goo.gl/J9ZUKhwNdaQ2rGiC9 https://images.app.goo.gl/7FrsgB3FjVwn7rLQ9

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا