logo
slogan
غطس المرتفعات

متعة الغطس عن المرتفعات

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sat,11Jul قسم : تجارب مسافر


الغطس عن المرتفعات هو نوع من أنواع الرياضة شائعة الممارسة في الأماكن المخصصة للسباحة، حيث تمت مشاركة مسابقة الغطس عن المرتفعات، من ضمن المسابقات الدولية للألعاب الأولمبية، وتعتبر من أكثر أنواع الرياضة المفضلة للعديد من الأشخاص خاصة في الشهور الصيفية، وتعتمد رياضة الغطس على اللياقة البدنية وكتلة الكثافة العضلية لجسم الإنسان،ومرونتها.

 

كيفية الغطس عن المرتفعات

 

تعتبر رياضة الغطس من إحدى الرياضات الممتعة، ولكنها أيضا تشكل خطورة على حياة الإنسان إذا لم يتم التدرب عليها بشكل دقيق، نظرا لتعرض الجسم للعديد من العوامل المناخية التي من الممكن أن تؤثر عليه مثل سرعة واتجاه الرياح وكثافة الماء، سنوضح فيما يلي كيفية الغطس عن المرتفعات

 

  • عندما يقوم الشخص بالغطس من مكان مرتفع،  يقوم باستخدام قفزة تسمي بقفزة القلم وهي القفزة العمودية التي يستخدمها الإنسان عند الغطس عن مرتفع شاهق، حيث يقف الشخص باستقامة، ويحافظ على وضع قدميه على نفس المستوى، ويقوم بتثبيت يديه في جانبيه، يأخذ نفس عميق وببطء ويقوم بالقفز من كراس السكين، ولكن يجب الحفاظ على استقامة الجسم بالكامل، للتقليل من قوة صدمة الجسم من الاصطدام بسطح الماء.

الاحتياطات اللازم اتباعها عند الغطس عن المرتفعات


عند الغطس في الماء، يجب اتباع أسلوب الغطس السليم، واتباع خطوات الاحتياط اللازمة له، ومن أبرزها:-


·         المحافظة على استقامة الجسم حتى يصبح عموديًا شبيهًا بالقلم الرصاص، مما يقلل من حدوث أي خطورة على جسم الانسان.

·         إذا كنت لم تتدرب بشكل كافي على الغطس، يجب عليك طلب المساعدة بشخص يرافقك خلال مرحلة القفز من المرتفع، ومن المفضل أيضا أن ترتدي زي السباحة الخاص بك لتقليل صدمة الجسم بالماء.

·         يجب السباحة في المسبح المائي قبل الغطس، لتتأكد من أن عمق الماء مناسب لك.

·         يجب قبل الغطس، رؤية الموقع كيف تقوم بالغطس، وكيف ستعود إلي الجرف للخروج من المسبح.

 

فوائد للغطس عن المرتفعات 

 

 الغطس ليس رياضة ممتعة فقط، بل يمثل العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، ومن أبرزها:- 

 

·        تقوية عضلات الجسم وخاصة عضلة القلب، وذلك لأنها تعمل كمزيج ما بين الرياضة الهوائية وذلك خلال الغطس عن المرتفعات، والرياضة اللاهوائية عند سقوط الجسم في الماء.

·         تساعد على تقوية المفاصل ولا تتسبب في أي ضغط عليها، ويرجع ذلك لأن عند الغطس من مكان مرتفع يتم تحميل وزن جسم الإنسان على سطح الماء.

·         المحافظة على مظهر الجسم ورشاقته، كما أنها تساعد على بناء العضلات وبروزها للخارج.

·        زيادة مرونة عضلات الجسم، كما أنها تزيد من قدرة الجسم على التحمل.

·        تساعد على التخلص من المشاكل النفسية والعصبية، وذلك يحدث خلال استرخاء الجسم بالكامل والتنفس ببطء وبعمق.

·        تنظيم عملية التنفس، حيث أن يقوم الشخص بالتدريب على التنفس بعمق وبطء، بجعل الجسم هاديء للغاية، ويقلل من العرضة للإصابة بالأمراض الرئوية.

·        تعزز من أداء القلب والجهاز الدوري، حيث أنها تمد الجسم بالكامل والعضلات بالأكسجين اللازم الذي يحتاجه، مما يزيد من كفاءة عمل الأوعية الدموية على ضخ الدم في أنحاء أجزاء الجسم.

·        تحمي من الإصابة بضغط الدم المرتفع، الذي يجعل جسم الإنسان عرضة للأزمات القلبية، ويرجع ذلك لأنها تعمل على تحريك أجزاء الجسم بالكامل، وبالتالي تزيد من حركة الدورة الدموية بشكل كافٍ، مما يقلل من ضغط الدم.

·        تساعد ممارسة رياضة الغطس باستمرار على تقوية عظام الجسم ، وذلك نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وتعمل أشعة الشمس على إمداد الجسم بفيتامين D، الذي يزيد من امتصاص عنصر الكالسيوم، يحمي من الإصابة بمرض هشاشة العظام عند التقدم في العمر.

 

وبتلك النقاط البسيطة نرجو أن نكون قد أفدناكم بشأن رياضة الغطس عن المرتفعات.


الأماكن السياحية الاستوائية للهروب من صقيع الشتاء




بقصر الفراشات في كينيا عش تجربة لا تتكرر
بقصر الفراشات في كينيا عش تجربة لا تتكرر

نعلم أن هناك أشخاص كثر يستأنسون القطط والكلاب ويحبذون تواجدهم دائما بجوارهم، لكن ما رأيك أن تتناول وجبة الإفطار رفقة حيوان مستأنس آخر، لكنه طويل وك...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا