logo
slogan
Dubai

تعرف على أشهر الأماكن السياحية في الإمارات للعوائل

mahmoud-ayman اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : الإمارات


الأماكن السياحية في الإمارات للعوائل لا حصر لها؛ فلا شك أن دولة الإمارات واحدة من أهم الدول التي تمتلك العديد من مظاهر الجذب السياحي في الشرق الأوسط، لذا فهي تُعد أول وجهة سياحية يفكر السياح الذهاب إليها؛ وذلك بفضل امتزاج الأصالة  والتطور، فالجميع يلاحظ التطور العمراني التي حققته الإمارات في الآونة الأخيرة، وتحتوي دولة الإمارات على سبعة إمارات ومن أشهر تلك الإمارات والمدن هما دبي وأبوظبي.

 

الأماكن السياحية في الامارات للعوائل

تزخر الإمارات بالمعالم السياحية والمزارات الهامة، والتي تتناسب مع العائلات، وهناك الأماكن الترفيهية أيضًا التي تناسب الأطفال والشباب، والذين يقضون بها أوقاتًا ممتعة، ويقدم لكم موقع Where2go  مجموعة من أهم الاماكن السياحية في الامارات للعوائل  في دبي ومنها:


برج خليفة

يعتبر برج خليفة هو أعلى ناطحات السحاب في العالم؛ حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 800 متر، ويتميز يطرازه المعماري الأكثر روعة.

 تم افتتاحه في عام   2010وقد حضر مهرجان افتتاحه الزوار والسياح  وأكبر الشخصيات من مختلف بلدان العالم ليشهدوا افتتاح أطول برج بالعالم، ويُعد برج خليفة أشهر موقع جذب سياحي في الإمارات، فهو يضُم العديد من المولات والمتاجر والمشاريع السكنية الضخمة.

كما يحتوي برج خليفة على أماكن مُبهرة تستقطب ملايين السياح سنويًا، مثل الشرفة التي تعد الأعلى ارتفاعًا عالميًا وتُمكن الزوار من مشاهدة دبي بالكامل والمناظر الخلابة بها وأيضًا أخذ صور تذكرهم بجولتهم المذهلة داخل البرج، كما توجد حديقة البرج التي تبلغ مساحتها قرابة ال 11 هكتار، ويتم إقامة حفلات موسيقية فيها يوميًا، ويعلو برج خليفة مسبح يعتبر الأعلى في العالم؛ حيث يمكن للسياح الاستجمام والتمتع بالمشاهد الرائعة، ويوجد أيضًا داخل البرج المسجد المشهور بارتفاعه حيث يوجد داخل الطابق ال 154.

قصر الإمارات



قصر الإمارات هو مبنى ذو تصميم رائع ويمتاز بالفخامة والعصرية إلى جانب الإصالة العربية، تم افتتاحه حديثًا عام 2005، يتكون فندق قصر الإمارات من حوالي 300 غرفة رائعة و92 جناح فخم فريد من نوعه، كما يحتوي على غرف اجتماعات وقاعات احتفالات، وتتنوع فيه الأنشطة الرفاهية التي يمكن للزائرين القيام بها؛ حيث يمتلك شاطئ كبير على الخليج، كما يمتاز بالخدمات المتميزة والغرف العصرية الرائعة، والمطاعم التي تمتلك الطعام والوصفات الشهية، وحصل الفندق على بعض الجوائز العالمية بفضل فخامته وجودة الخدمات به.

 

شارع الشيخ زايد

هو من أهم الطرق الرئيسية في مدينة دبي وأكثرها حيوية، فهو يُمثل الرابط للإمارات السبعة، وتكثُر به الغنادق والأبراج ومراكز الأعمال؛ لذا يكون هذا الشارح مزدحم لكثرة أهميته في دولة الإمارات كلها، فهو يحتوي على جميع الخدمات والمولات وعدة مطاعم رائعة والمدارس والوحدات الصحية، كما يقع الشارع بالقرب من برج خليفة ومراكز التجارة العالمية.

عند زيارتك لشارع الشيخ زايد مع العائلة كواحد من اهم الأماكن السياحية في الامارات للعوائل، يمكنك الاستمتاع بزيارة مول الإمارات الذي يعتبر أفخم مول بالمدينة الملئ بكافة المستلزمات التي يحتاجها الجميع، كما توجد منطقة "مارينا دبي" التي توفر لك وقت ممتع من خلال أنشطة ترفيهية غير تقليدية يمكنك القيام بها هناك فهي من أجمل مناطق السياحة في دبي، كما يمكنك أيضًا ممارسة الجري أو التمشي أو تشارك في مسابقة صغيرة مع أسرتك من خلال ركوب الدراجات أثناء هدوء الشارع صباحًا على طول الشارع، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المتميزة التي تُقدم طعام أسيوي وإيطالي لذيذ، كل من يزور شارع زايد يجب عليه التقاط الصور له ولأسرته بجانب المباني الضخمة اللامعة لتذكرهم بالوقت الممتع الذي قضوه في جولتهم بهذا المكان المدهش.  

ما زلنا نتحدث عن اهم الأماكن السياحية في الامارات للعوائل، وننتقل من مدينة دبي الشهيرة إلى بعض المدن السياحية الاخرى مثل مدينة جميرا، ثم نتعرف على بعض أماكن الترفيه في مختلف المدن الإماراتية.

 

أماكن سياحية في جميرا دبي

تُعد مدينة جميرا  هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية  في الإمارات التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك، فهي مليئة بالفنادق العالمية والأماكن الترفيهية، ما يجعلك تستمع بجولة سياحية لا تُنسى في جميرا، كما يمكنك ممارسة التسوق أيضًا وشراء الهدايا التذكارية من أشهر الماركات العالمية لجميع أحبائك وأصدقائك.

 

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا هو جزء من شاطئ الخليج الفارسي، ويقع على طول امتداد الرمال البيضاء، ويعتبر أفضل أماكن سياحية في جميرا، وتم تسميته نسبةً إلى مدينة جميرا التي يقع بها، يحتوي شاطئ جميرا على مجموعة من المنتجعات السياحية والفنادق العالمية.

 عند زيارتك لهذا الشاطئ أنت على موعد مع المتعة والإثارة؛ فهناك تستمتع بالمهرجانات والاحتفالات التي تُقام عليه مثل "مهرجان الطعام" والذي يستمر قرابة  شهر كامل من العام، ويحضر هذا المهرجان عدد من الفنانين المشهورين مما يضيف إثارة كبيرة للمهرجان.

كما تقع العديد من المولات، والمحلات، ومراكز التسوق على شاطئ جميرا، بالإضافة إلى حديقة الشاطئ التي تعتبر أهم موقع جذب سياحي هناك؛ حيث تُوفر لزوارها الاستراحة أو ممارسة بعض الألعاب الرياضية المتنوعة، يمكنك قضاء يوم كامل على شاطئ جميرا والتمتع بمناظره الطبيعية المذهلة، ومياهه الصافية وهي تحتضن الشاطئ الأبيض.   

 حديقة وايلد وادي المائية

تعرف على  افضل 5 متاحف في دبي /السياحة التاريخية في دبي


تقع حديقة وايلد المائية على مقربة من فندق برج العرب الشهير، وهي عبارة عن حديقة مائية ضخمة وغير تقليدية. تحتوي على مجموعة من المنزلقات والألعاب المائية، فهي مناسبة لجميع الأعمار، ويوجد بها ثاني أضخم وأسرع منزلق مائي في العالم وهو منزلق "جميرا سكيرا" المدهش، وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في الإمارات للعوائل.

 هناك تكون سرعة انزلاق القارب فيه حوالي 80 كم/س ولا يدخل هذا المنزلق إلا ذوي القلوب القوية، وغير مسموح للأطفال الصغار أو كبار السن بدخوله حفاظًا عليهم.

وتضم الحديقة متاجر هدايا ومطاعم والفنادق القريبة منها، كما يمكنك زيارة الحديقة في أي يوم خلال الأسبوع.

 

جزيرة نخلة جميرا


نخلة جميرا هي جزيرة رملية صناعية ضخمة وتُعد جزء من مشروع زيادة الشواطئ في دبي، أنشأتها شركة نخيل على هيئة نخلة لها جذوع بشكل مذهل ودقيق؛ لذا يعتبرها البعض أعجوبة العالم الثامنة.

 ويوجد بها فنادق عالمية فئة الخمس نجوم، وعدد كبير من الوحدات السكنية والفيلات التي يقطنها قرابة ال 78 ألف شخص في دبي، ويحيط بالجزيرة المياة الصافية والدلافين الرائعة التي زادت مؤخرًا حول الجزيرة، كما يوجد هناك برج النخلة الذي يمنح إطلالة رائعة على المناظر المذهلة التي تنفرد بها الجزيرة.

 

التسوق في جميرا

إذا كنت من محبي المطاعم والمولات التجارية والماركات العالمية؛ لابد أن تكون جميرا هي أول وجهة تفكر في الذهاب إليها، حيث يوجد بها أبرز معالم ومولات التسوق الفخمة، ومن هذه الأماكن التسويقية التي تُعد من أشهر الأماكن السياحية في الإمارات للعوائل.

التسوق في جميرا في مول ميركاتو للتسوق

 يحتوي هذا المول الضخم على 140 محل تجاري تقريبًا ومجموعة ضخمة من العلامات التجارية الشهيرة والمقاهي، ويتميز أيضًا بسلسلة المطاعم العالمية أشهرها مطعم "مادو" ومطعم "شيك شيك"، كما يضم وسائل التسلية والترفية وصالات السينما، وقد تم بناء هذا المول الرائع محاكاةً للتصميم الإيطالي ويقع في شارع شاطئ مدينة جميرا.

يجذب "ميركاتو مول" عدد ضخم من الزوار على مدار العام؛ حيث يذهب الأصدقاء والعائلات في جولة للاستمتاع بالوسائل الترفيهية به، مثل سينما "فوكس ميركاتو" التي تحتوي على سبعة شاشات عرض ذات المواصفات الفريدة، ويمكنك حجز التذاكر بسهولة إلكترونيًا.

التسوق في جميرا في القرية العالمية


تقع القرية العالمية في دبي، وتم افتتاحها عام 1997، وهي تُعد من أبرز مناطق الجذب السياحي في الإمارات؛ حيث توفر لزوارها العديد من المناطق الترفيهية المتنوعة أشهرها بيت الرعب الملئ بالأشباح، ولعبة "اسكيب هنت" وهي غرفة يجب عليك الهروب منها في وقت محدد، كما توفر القرية وسائل ترفية للأطفال أفضلها لعبة "ميني سيتي" حيث يمكنهم قيادة سيارات صغيرة، بجانب المزيد من ألعاب تصادم السيارات والملاهي التي يستمتع بها الأطفال.

كما تضم القرية مجموعة من المطاعم التي يبلغ عددها قرابة 150 مطعم وكافيتريا يقدمون أكلات مختلفة من بلدان متنوعة، وبإمكانك أيضًا ممارسة التسوق في القرية العالمية كما لم تمارسه من قبل؛ حيث تحتوي القرية على 30 جناح يعبر كل جناح عن بلد أو عدة بلدان ويوجد بكل جناح مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات الخاصة بتلك البلدان.

 

الفنادق القريبة من القرية العالمية

يوجد العديد من الفنادق الممتازة ذات الفئات العالية بالقرب من القرية العالمية ومن أشهرها:

فندق فرانك بورتر

فندق فرانك بورتر من الفنادق المتميزة  في دبي بالقرب من مول الإمارات، وتشمل كل شقة غرف إقامة مكيفة وبها مسبح خاص بالإضافة إلى الفناء ومسبح خارجي.

يوفر الفندق موقف سيارات مجاني وخدمات الواي فاي المجانية، ومطعم.

سعرالإقامة في الفندق: يوفر الفندق خدماته مقابل مبلغ 72 دولار أمريكي للغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة.

 

فندق Samaya Hotel Apartment

يقع الشقق الفندقية  سمايا في إمارة دبي، وتشتهر بالهدوء والنظافة والرقي والسعر المناسب، ويحتوي على مسبح خاص، وصالة لياقة وألعاب رياضية، وغرف مكيفة ومجهزة ويوجد بها ساونا.

كما يوجد أيضًا خدمات واي فاي مجانية، وموقف سيارات مجاني، وخدمات استقبال لمدة 24 ساعة يوميًا.

سعر الإقامة في الفندق: 41 دولار أمريكي في الليلة الواحدة لشخصين بالغين.

 

أماكن ترفيهية في دبي للعوائل

تعد مدينة دبي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في الإمارات للعوائل في العالم خصوصًا عند محبي السياحة الترفيهية؛ حيث يذهب إليها السياح من شتى بلاد العالم للاستمتاع بجوها المرح والسحر الفريد الخاص بها، وتكثُر الأماكن الترفهية في دبي للعائل، فهي توفر لزوارها قضاء عطلة أو إجازة ممتعة للترفية عن أنفسهم والتمتع مع العائلة والأطفال، ومن أشهر الأماكن الترفيهية في دبي للعوائل هي:

بوليود باركس دبي


تعتبر بوليود باركس واحدة من أفضل أماكن دبي الترفيهية، إذا كنت من عشاق السينما الهندية يجب عليك زيارتها، فهي تجعلك تشعر وكأنك في عالم بوليود الخرافي، تم تصميمها على طراز مدينة مومباي، بالإضافة إلى تماثيل الفيلة الضخمة ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال، والمتاجر التي تبيع المنتجات الهندية مثل التماثيل الصغيرة للفيلة والإكسسوارات التي يشتريها الزوار كمثابة تذكار لرحلتهم في ذلك المكان المذهل.

وبالطبع يتم تقديم الطعام الخاص بالمطبخ الهندي الشهير الذي يعجب به كل من يتذوقه، ويوجد عدد كبير من المنتزهات التي تستطيع قضاء وقت رائع فيها مع أسرتك في واحد من أشهر أماكن ترفيهية في دبي للعوائل.

سكي دبي



تم افتتاحها سنة 2005، وتعتبر"سكي دبي" من أهم الملاهي الثلجية بالعالم وأحد أفضل أماكن ترفيهية في دبي للعوائل

؛ حيث يقوم بزيارتها سنويًا حوالي مليوني سائح، ممن يرغبون في ممارسة الرياضات الثلجية في هذه الحديقة الثلجية التي تبلغ مساحة الجليد بها 22500 متر مربع، وتتكون من منحدرات جليدية عديدة تلائم جميع الأعمار، ويتم أيضًا إقامة مجموعة من البطولات والمباريات بالحديقة، كما يحب الزوار تقضية الوقت في مشاهدة البطاريق المذهلة، والتقاط الصور اللطيفة معهم هم وأطفالهم.

كما تتميز الحديقة الثلجية بأسعار تذاكر دخولها ؛ حيث يبلغ سعر التذكرة للكبار 150 درهم، وللأطفال 95 درهمفقط، وهي من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات للعوائل.             

بوليفارد دبي



هو من أفضل وأشهر الشوارع في قلب إمارة دبي، تبلغ مساحته واحد كيلومتر، يتوافد عليه أعداد كبيرة من الزوار خلال العام، بفضل ما يضمه من خدمات تسوق، ومطاعم، على امتداد شارع بوليفارد ستجد أشجار النخيل المُزينة التي تجعل الزوار يشعرون بالبهجة خلال جولتهم في الشارع، كما يطل شارع بوليفارد على برج خليفة الشهير الذي يزوره كل من يذهب إلى هذا الشارع ويلتقطون الصور لهم بجوار هذا الصرح المعماري العظيم.

بالإضافة إلى الحديقة المائية التي تقع في بوليفارد والتي يوجد بها مجموعة كبيرة ومختلفة من المخلوقات البحرية الرائعة، كما بإمكانك أخذ جولة تسوقية في "دبي مول" الذي يحتوي على دور السينما وخدمات الترفية.

 

 أفضل فنادق في دبي الإمارات للعوائل

 Caesars Resort Bluewaters

 من الفنادق العالمية في دبي من فئة 5 نجوم، يضم الفندق شاطئ خاص مع وقوعه مباشرة على شاطيء البحر.

بالمنتجع مسبحين تتغير درجة حراراتهم حسب الرغبة، يحتوي الفندق على 7 مطاعم مختلفة تقدم أشهى الأطباق العالمية للنزلاء.

خدمات الواي فاي متوفرة طوال الوقت، مع غرف مكيفة وإطلالات رائعة

سعر الفندق: يقدم المنتجع أفخر الخدمات الفندقية مقابل 151 دولار أمريكي للغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة.

 Emerald Palace Kempinski Dubai

يقع الفندق على جزيرة نخلة جميرا في موقع غاية في الروعة والجمال، مع شاطيء خاص به بطول نصف كيلو متر.

يضم المنتجع مجموعة مطاعم فاخرة عددها 8 مطاعم، أحدهم حائز على شهادات الجودة من أشهر الشيفات في العالم.

يضم الفندق مجموعة متميزة من الغرف تطل على قلب المدينة، بها كل وسائل الراحة والترفيه.

سعر الفندق:  الفندق اكتمل حجزه حتى اول اول سبتمبر، يقدم خدماته للنزلاء مقابل مبلغ 174 دولار أمريكي. في الليلة الواحدة.

 

 تعرف على أجمل ألعاب ومطاعم وأسعار تذاكر عالم فيراري المذهل بأبوظبي


 


 

 

                 

افضل اماكن للسياحة في مدينة العين بالامارات العربية
افضل اماكن للسياحة في مدينة العين بالامارات العربية

مدينة العين بالامارات العربية هي من أجمل المدن السياحية وأشهرها، وهي أكبر مدينة في إمارة أبو ظبي؛ موقعها بين كثبان الرمال الحمراء يعطيها سحرًا وجاذب...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا