logo
slogan
Pyramids

السياحة في مصر تعرف على أشهر 6 أماكن للسياحة في مصر

Mahmoud-Ayman اخر تحديث :Sat,04Jul قسم : أم الدنيا

السياحة في مصر من أبرز السياحات في العالم، حيث تشتهر مصر بجمالها الساحر الذي يجذب إليها السياح والزوار من شتى بقاع الأرض، لما بها  من الأماكن السياحية التاريخية، فهي موطن الحضارة الفرعونية العظيمة التي قدَمت مجموعة هائلة من المعابد والمقابر والآثار، وأيضًا تتميز مصر بمناخها المعتدل طوال العام وبشواطئها ومدنها الساحلية الرائعة، كما تتعدد أنواع السياحة في مصر بين سياحة السفاري، والسياحة الدينية، وحتى السياحة العلاجية التي تتميز بها.

السياحة في مصر

توفر مصر لزوارها العديد من الأنشطة المتنوعة التي يمكنهم القيام بها خلال فترة زيارتهم لها، فهناك العديد من المحافظات المصرية التي تحمل بداخلها معالم الحضارة المصرية القديمة، والتي تجذب لها المهتمين بالثقافة والتاريخ في العالم.

كما تحتوي العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي سنتناول أشهرها في هذا المقال:

أشهر 6 أماكن للسياحة في مصر

عندما تتخذ القرار بزيارة جمهورية مصر العربية للتمتع بسحرها ومعالمها التاريخية، فلن تحتار كثيرًا فمنذ أن تطأ قدميك أرض مطار القاهرة، يمكنك الذهاب إلى الفندق الخاص بك، ومن ثم البدء في في رحلتك على أرض مصر .


أهرامات الجيزة

هي إحدى عجائب الدنيا السبع ومن أشهر الآثار التاريخية القديمة التي قدمتها الفراعنة للعالم منذ قرون عديدة ولا تزال تحتفظ بروعتها ورونقها حتى الآن، حيث كانوا يبنون الأهرامات لاستخدامها كمقابر للملوك والحكام ويتم دفن الطعام والذهب مع الجثة بسبب إيمانهم بالبعث بعد الموت.


 وأهرامات الجيزة الثلاثة هي مقابر للملوك خوفو وخفرع ومنقرع، وتشتهر بعظمة البناء الهندسي المُتقن الذي استطاع الصمود الكثير من القرون، ويبلغ وزن الحجر الواحد من الحجارة المستخدمة في بنائهم قرابة 12 طن وهذا ما يدعو إلى الدهشة والإعجاب، بالإضافة إلى تمثال أبو الهول المشهور بجانب الأهرامات.

عند زيارتك لأهرامات الجيزة يمكنك القيام ببعض الأنشطة الممتعة، مثل: الذهاب لمحلات التسوق وشراء التماثيل والمجسمات الخشبية أو البلاستيكية للأهرامات وأبوالهول والقطع الأثرية الصغيرة المُصنعة.



معبد الكرنك 


يقع معبد الكرنك في مدينة الأقصر في صعيد مصر وأُطلق عليه هذا الاسم أثناء الحكم الإسلامي، ويعتبر مصدر هام من مصادر الجذب السياحي في مصر، وهو عبارة عن عدد من المعابد والجدران الملونة بألوان مبهرة، وقد استغرق تشييدهم سنوات طويلة؛ ليكونوا مركزًا لعبادة الإله أمون، ويوجد أمام المعابد البحيرة المقدسة التي أمر بحفرها الملوك القدامى على عمق 4 أمتار.

تعرف على أشهر معالم النوبة 

تستطيع قضاء العديد من الساعات لاستكشاف منطقة معابد الكرنك والكلمات الهيروغليفية المكتوبة على الجدران ويساعدك المرشد السياحي على فهمها، كما يمكنك التقاط بعض الصور لك بجانب الآثار هناك كتذكار لرحلتك في مصر.


قلعة صلاح الدين الأيوبي



تم بناؤها على يد السلطان صلاح الدين عام 1176م وتقع على جبل المقطم، وتتميز بروعة تصميمها الهندسي المُبهر، فهي من أضخم وأشهرالقلاع الحربية على مر العصور، وإذا صعدت فوق القلعة ستتمكن من رؤية القاهرة في أبهى صورها، كما يوجد داخلها مسجد محمد علي باشا، ومتحف النقل الذي يحتوي على عدد من السيارات الخاصة للملوك والحكام التاريخيين.

يمكنك زيارة القلعة في أي يوم من أيام الأسبوع والتقاط الصور للمناظر الرائعة للمنطقة المُبهرة حول القلعة.

منتجع الجونة بالغردقة


تُعد مدينة الغردقة من أفضل الأماكن السياحية التي يقصدها السياح عند زيارتهم لمصر، فهي تتميز بالمياه الصافية، والمناخ المعتدل، والرياضات المتنوعة أفضلها رياضة الغوص، وكثرة المنتجعات السياحية بها التي تساعد على الاسترخاء والاستجمام، وأشهر تلك المنتجعات هو منتجع الجونة، وتمتلك الجونة عدة شواطئ جميلة تنال إعجاب الزائرين، و يوجد أيضًا العديد من الفنادق الشهيرة وملاعب الغولف.

يوجد الكثير من المطاعم، والنوادي الليلية، والمحلات لممارسة التسوق، ومتحف حديث افتُتِح عام 1990م، وإذا كنت من محبي القراءة تستطيع الذهاب إلى المكتبة المتطورة والاطلاع على ما تحتويه من كتب ووثائق.

خليج نعمة


مدينة شرم الشيخ من أجمل المدن السياحية التي تكثُر فيها أنواع السياحة وأشهرها السياحة الترفيهية والسفاري، ويُعد خليج نعمة هو قلب شرم الشيخ، فهو أفضل مكان جذب سياحي في شرم الشيخ، ويحتوي على العديد من الشواطئ والفنادق الجميلة، ويمكنك الاستمتاع بالمياه حولك وممارسة رياضة الغوص تحت الماء.


 وفي الليل تقام السهرات الهادئة التي تُوفر للسياح الاستجمام بعد رحلتهم الطويلة في شرم الشيخ، كما يوجد مجموعة من المطاعم والمقاهي الليلية على شاطئ البحر، ومحلات تجارية عديدة تُتيح لك شراء الهدايا كتذكار لجولتك في خليج نعمة.


متحف الإسكندرية القومي


تم بناء هذا المبنى قديمًا على مساحة 3,480 مترًا، ليكون قصرًا لرجل الأعمال "أسعد باسيلي"، وتم افتتاحه كمتحف عام 2003م، يضم العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى العصور المختلفة، بالإضافة إلى الآثار والتماثيل الصغيرة التي تم العثور عليها في المدينة وفي البحر المتوسط.


 يتكون المتحف القومي من3  طوابق، في الطابق الأول ستجد مجموعة من التماثيل لآلهة وحكام الفراعنة، وفي الطابق الثاني يوجد آثار خاصة بالعصر اليوناني والروماني، أشهرها تمثال الإله سيرابيس، أما الطابق الثالث به آثار وكنوز العصرين القبطي والإسلامي.








أشهر 10 معالم سياحية في أسوان تستحق الزيارة
أشهر 10 معالم سياحية في أسوان تستحق الزيارة

أشهر معالم سياحية في أسوان لا حصر لها، فالسياحة في أسوان هي تعريف السياحة في مصر لكن على الطريقة النوبية الأصيلة فيها تجد روح الحضارة المصرية ا...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا