logo
slogan
سياحة الامارات

افضل 5 متاحف في دبي /السياحة التاريخية في دبي

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : الإمارات

لا شك أن السياحة في دبي غاية كثير من المسافرين ومحبي الترحال، إذ أن الأماكن السياحية في دبي تمتاز دائما بالجمال والسحر، منها العديد من المعالم السياحية المهمة لزائري أشهر المدن العربية، وتأتي المتاحف في دبي كواحدة من أهم مقاصد السائحين الباحثين عن التاريخ والإرث الإنساني بالمدينة، المتشوقين لمعرفة تاريخ المدينة حديثة العهد، لذا يستعرض لكم where 2go أهم وأفضل المتاحف في دبي بدولة الإمارات العربية.  

المتاحف في دبي                                             

تتميز متاحف دبي بكونها ذات طابع عربي خاص تقوم على الطراز العربي الشهير فهو يتميز بالبساطة والفخامة، مما جعل هذه المتاحف تجذب العديد من السياح.

بعوامل البساطة والفخامة إضافة إلى الأصالة العربية الفريدة، تكتسي متاحف دبي المهيبة، وتسطع بداخلها أجمل القطع الأثرية والتحف الفنية الرائعة، لهذا تعد من أهم عوامل الجذب للسياحة في دبي، والاستمتاع برحلة ممتعة داخل المدينة الأنيقة بمعالمها وأهلها وزائريها.

اشهر5 متاحف في دبي


1-    متحف الهجن " بيت الهجن "



يضم متحف الهجن بدبي مجسمات رائعة وتفاصيل منحوتة بدقة للهجن، إذ يعد بيت الهجن من أشهر المعالم السياحية في دبي، يعود ذلك إلى أنه يعرض جزء أصيلا من ثقافة دولة الامارات، التي تتميز براعية وتربية الهجن والجمال، إضافة الى أنها لا تزال تقيم سباقات الهجن حتى الآن، وتطلب هذه السباقات كثير من أهل الخليج العربي.

عند زيارتك لبيت الهجن بدبي يمكنك أن تتعرف على طريقة حياة الجمال عن قرب، وكيفية التعامل معها، ومراحل تربيتها، وطرق تغذيتها، لذا لا تتردد في زيارة متحف الهجن، إذا كان لديك شغف بالتراث العربي الإماراتي.

 

2-    متحف القهوة




متحف آخر يمكنك أن تستكشف منه عبق الماضي الأصيل لمدينة دبي ودولة الأمارات، إذ أن متحف القهوة، أحد أهم الأماكن السياحية الأماراتية، ومقصد بارز في السياحة في دبي.

ويعرض متحف القهوة كل ما تود أن تعلمه عن القهوة، فبدأ من تاريخ القهوة كمشروب يستأنسه الإنسان، مرورا بطرق تحضيرها وإعدادها فضلا عن طرق جمعها، وعرض لأهم أنواعها في العالم، إضافة الى أنه يضم قطع أثرية مميزة لأدوات صناعة وتحضير القهوة، ناهيك عن تواجد مجموعة كبيرة من الكتب تتناول ذلك بشئ من التفصيل والإجمال.، ويعد المتحف واحدًا من اشهر5 متاحف في دبي

وفي نهاية تجوالك داخل متحف القهوة الأنيق، سيستثنى لك أن ترتشف كوب مميز من القهوة العربية اللذيذة، لتطبع في ذاكرتك زيارتك لهذا المكان الفريد.

3-    متحف السكوك الاسلامية



تستمر المتاحف في دبي بالتميز والاختلاف عن غيرها من المتاحف في بقية دول العالم، إذ يأتي متحف السكوك كواحد من أبرز المعالم والأماكن السياحية في دبي، وأكثرها اختلافا.

ويعرض المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات المعدنية القديمة  نادرة الوجود، ذات العلاقة العريقة الممتدة إلى مئات السنين، المتصلة بأكثر من دولة حول العالم.

ويمكنك خلال تجوالك بالمتحف أن تجد عرض كامل عن هذه السكوك، كتاريخها والعصر الذي صدرت فيه، وكانت تتبع أي من الجماعات أو الدول، ذلك من خلال شاشات عرض كبيرة، مما يتسنى لزائريه التمتع بزيارة لا تكرر والتلذذ برؤية آثار الماضي الجميل.

4-   متحف دبي



يكاد يكون متحف دبي محطة أساسية  على خارطة أي زائر في المدينة الساحرة، إذ أنه يحكى بشكل خاص حكاية إمارة دبي منذ زمن بعيد.

حتى اتحادها ببقية الإمارات الخمس على يد زايد آل مكتوم في ستينيات القرن الماضي.

لهذا يعد المتحف وجهة أساسية للسياحة في دبي، وأحد اشهر5 متاحف في دبي، حيث يتكدس دائما بالزوار والسائحين،

ويقع المتحف داخل قلعة دبي الشهيرة التي لاقت اهتماما شديدا من الحكومة الامارتية منذ سبعينيات القرن العشرين.

يمكنك مشاهدة الحياة البدوية القديمة لأهل دبي عن قرب، وتتعرف من خلاله على كثير من القصص التي لم تحكي عن المدينة الساحرة، إضافة إلى التمتع برؤية مجموعة من التماثيل الرائعة.

5-    متحف نايف


يقع متحف نايف داخل قلعة نايف التي تتوسط مدينة دبي، وقد تم تأسيسها عام ١٩٣٩م، لتكون مركزا للشرطة المدينة، إضافة إلى احتوائها على مقر نيابة دبي ومحكمة الإمارة.

ويكتسب متحف نايف كأحد اشهر5 متاحف في دبي أهميته من القلعة التي حظيت باهتمام القائمين على شؤون المدينة، إذ أنها قد تم تجديدها عديد المرات على مدار السنوات الماضية منذ تأسيسها حتى الآن، مرورا بالتسعينات التي شهدت فيها القلعة اقتطاع جزءا منها، لإنشاء متحف نايف.

ويتميز المتحف ببناءه الكبير والفخم، مما وهبه نصيب وافرا من السياحة في دبي، إذ أنه يعرض تاريخ شرطة وأمن دبي منذ تأسيس الإمارات العربية المتحدة حتى الآن، فيمكن أن تستمتع برؤية عديد الأوسمة والنياشين والأسلحة والمعدات الثقيلة الخاصة بشرطة دبي، لتجد نفسك أمام أحد أجمل الأماكن السياحية في دبي وأكثرها فخامة وأناقة.

تعرف على أجمل ألعاب ومطاعم وأسعار تذاكر عالم فيراري المذهل بأبوظبي

نتمنى لكم رحلة سياحية ممتعة بين متاحف دبي الأشهر بين متاحف آسيا على الإطلاق.

تعرف على أجمل ألعاب ومطاعم وأسعار تذاكر عالم فيراري المذهل بأبوظبي
تعرف على أجمل ألعاب ومطاعم وأسعار تذاكر عالم فيراري المذهل بأبوظبي

تسعى الحكومة الإماراتية دائما إلى تقديم وجهات سياحية متميزة وفريدة عن مثيلاتها في العالم، فإنشاء عالم فيراري بمدينة دبي إضافة إلى عديد من الأماكن ا...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا