logo
slogan
العنف ضد المرأة

الأمين العام للأمم المتحدة لا للعنف ضد النساء في فترة الحظر

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sun,09Aug قسم : أخبار

الأمين العام للأمم المتحدة لا للعنف ضد النساء في فترة الحظر وجاء هذا النداء نظرًا لازدياد حالات العنف ضد المراة وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتعرض الفتيات لعنف كبير منذ فرض الدول الحظر في المنازل خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حماية المرأة من العنف جزء من خطة مكافحة كوفيد 19

 

نادى الأمين العام للأمم المتحدة بضرورو وضع إجراءات صارمة لوقف العنف ضد الفتيات والنساء في المنازل، التي من المفترض أنها هي المكان الأكثر أمانًا لهن، ولكن للأسف كلما تزايدت الضغوط الاقتصادية والنفسية من جراء الرعب الموجود في العالم من تفشي فيروس كورونا، فإن هذا كله يأتي بآثار سلبية تحتملها النساء فقط دون الرجال.

نادى الأمين بضرورة وضع أجهزة للإنذار في الأماكن التي ما زالت لا تخضع للحذر مثل الصيدليات ومنافذ بيع الأغذية، حتى لا تتعرض المرأة للتحرش في تلك الأماكن.

تزايد شكاوي العنف ضد المرأة

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية  تيدروس أدهانوم غبريسوس، أن في الفترة الأخيرة تزايدت الشكاوي التي وردت من خلال تقارير رسمية من حكومات معظم دول العالم، والتي جاءت نتيجة تواجد المرأة مع الرجل لفترات طويلة في المنزل.

أعرب مدير المنظمة عن حزنه الشديد إزاء تلك التقارير التي جاءت مخيبة للآمال، فمن المفترض أن يزداد الترابط الأسري في مواجهة الكورونا ولكن ما يحدث هو العكس.

 

استكمل تيدروس أدهانوم غبريسوس بان المرأة لا تستطيع التواصل مع الأهل  أو الأصدقاء لتوفير الحماية لها من عنف الأزواج، لذا توجب على الدول ان تكفل خدمات من شأنها حماية المرأة ضد العنف الأسري.


فيروس كورونا بين الواقع والمبالغة/ تعرف على تداعيات الفيروس في السنوات الماضية

 

 

فيروس كورونا بين الواقع والمبالغة/ تعرف على تداعيات الفيروس في السنوات الماضية
فيروس كورونا بين الواقع والمبالغة/ تعرف على تداعيات الفيروس في السنوات الماضية

فيروس كورونا من الفيروسات التي ظهرت منذ فترة، فلم يكن ظهوره الآن هو الأول من نوعه، ومع ذلك لم يتم تناوله آنذاك بهذه الضجة، ترى ما هي الأسباب الحقيق...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا