logo
slogan
إخلاء مدن ايطاليا

شجاعة ايطاليا في مواجهة فيروس كورونا

GiGi-Elshora اخر تحديث :Mon,10Aug قسم : ايطاليا

ايطاليا في مواجهة فيروس الكورونا كان لا بد أن تتخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة، فلم تتوانى دولة ايطاليا في إغلاق البلد كاملة دون النظر إلى تأثير ذلك على اقتصادها، كما تفعل بقية الدول العالم.

الشجاعة في مواجهة فيروس كورونا تبدأ بالمصارحة والشفافية بين السلطات والمقيمين على أراضي تلك الدول، وتعد دولة إيطاليا هي الأشجع على الإطلاق من بين جميع الدول.

وسوف نتعرف على ذلك من خلال موضوعنا اليوم.

اعداد مصابي فيروس كورونا في ايطاليا

صرحت السلطات الايطالية بكامل الشفافية عن أعداد المصابين بالفيروس على أراضيها، وقد بلغ أكثر من 12 ألف إصابة، في حين توفي عدد 827 شخص، حتى يوم الأربعاء 11 مارس لعام 2020م، هذا وتعد إيطاليا  في الترتيب الثاني على مستوى العالم من حيث عدد المصابين، بعد الدولة المصدرة له وهي الصين.

وكان هذا التزايد الفج في أعداد المصابين بفيروس كورونا في ايطاليا، كفيلًا بجعلها تشدد الإجراءات الوقائية في كافة مدنها.

إجراءات ايطاليا في مواجهة فيروس كورونا

عملت السلطات في ايطاليا خلال الأسابيع الماضية على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا بين جميع الأشخاص المقيمين على أراضيها؛ سواء كانوا سكانها المحليين أو المقيمين، وكان من ضمن هذه الإجراءات الآتي:

-          تم إغلاق كافة المدن في البلاد: وذلك بتطبيق العزل الصحي على جميع المدن في ايطاليا.

-          تم حظر كافة الأنشطة والمناسبات منذ يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس لعام 2020م.

-          إغلاق جميع المدارس والجامعات حتى شهر كامل، وبعد ذلك يتم النظر هل يستمر الغلق ام لا.

-         إغلاق جميع المحال التجارية: كان أولى الأهداف هو الحد من التجمعات والمخالطات التي يمكن أن تحدث بين أي شخص مصاب وبين غيره من البشر، لذا كان من الهام جدًا، القضاء على تلك الاحتمالية من خلال غلق جميع المقاهي والمحلات وغيرها من أماكن التجمع، مع ترك أماكن بيع الأغذية والصيدليات التي توفر علاج المرضى، فليس من الحكمة أن تغلق تلك الأماكن التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتم توفير خدمات التوصيل إلى المنازل طوال 24 ساعة.

 

-         تعليق دوري كرة القدم الإيطالي: من منطلق أن حياة الإنسان هي الأولى بالرعاية والاهتمام، تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية، والدوري الايطالي وأي احتفال كان مزمع إقامته في أي من المؤسسات في ايطاليا، لتجنب التجمعات حتى يمكنهم الحد من انتشار الفيروس بين الأشخاص.

تحية طيبة للسلطات الإيطالية، ونسال الله السلامة لجميع دول العالم، ونرجو ان تتعامل جميع الدول بنفس القدر من الشفافية، وتوفير الإجراءات اللازمة دون النظر لمدى تأثير تلك الإجراءات على اقتصادها.


يمكنكم التعرف أيضًا على

اعداد الوفيات نتيجة الاصابة بفيروس كورونا في تزايد مستمر حول العالم

توقف السياحة على مستوى العالم / كورونا يرسم خريطة السياحة في العالم
توقف السياحة على مستوى العالم / كورونا يرسم خريطة السياحة في العالم

تسبب انتشار فيروس الكورونا في جميع دول العالم تقريبًا في انخفاض حاد في السياحة خلال الفترة الحالية، فقد تم غلق بعض الدول لمدنها على سكانها الحاليين،...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا