logo
slogan
كورونا ايطاليا

توقف السياحة على مستوى العالم / كورونا يرسم خريطة السياحة في العالم

GiGi-Elshora اخر تحديث :Sun,05Jul قسم : أخبار


تسبب انتشار فيروس الكورونا في جميع دول العالم تقريبًا في انخفاض حاد في السياحة خلال الفترة الحالية، فقد تم غلق بعض الدول لمدنها على سكانها الحاليين، حتى لا يتم تصدير العدوى بشكل كبير، تابعونا من خلال موقع where2gooo للتعرف على تأثير فيروص الكورونا على السياحة في العالم.

 فيروس الكورونا وتوقف السياحة في جنوب شرق آسيا

بعد أن كانت الهند وتايلاند وأندونيسيا وفيتنام، هي من أهم الدول السياحية في هذه المنطقة، والتي يتوافد عليها ملايين السياح في هذاالوقت من كل عام، فقد تم غلق أبوابها أما أي سائح كان قد سبق له زيارة الصين مؤخرًا، وذلك من واقع تأشيرات جواز السفر،.

قامت أندونيسيا بإغلاق كل الخطوط الجوية الموصلة إلى الصين، وبهذا تكون السياحة في اندونيسيا والتي كانت تعتمد بشكل أساسي على السياح الصينيين قد تأثرت بشكل كبير، حيث كانت تستقبل كل عام نحو  2.1 مليون سائح صيني.

فيتنام من الدول التي اتخذت نفس الإجراء، ومنعت دخول أي سائح زار الصين مؤخرًا، وأشارت الإذاعة الفيتنامية أن السياحة في فيتنام سوف تفقد ما يتراوح بين  6 مليار دولار،  7.7 مليار دولار نتيجة توقف دخول الصينيين إليها.

فيروس كورونا وانهيار مجال السياحة حول العالم

إذا اعتبرنا أن دول شرق آسيا هي أكثر ادول التي تأثرت من جراء انتشار فيروس كورونا، لأنها تعتمد بشكل كبير على السياحة الصينية، فبقية دول العالم أيضًا قد تأثر قطاع السياحة بها برغم عدم اعتمادها الكبير على السياح الصينيين، إلا أن الرعب من انتشار العدوى يجعل جميع الدول تأخذ احتياطات تأمينية عالية المستوى، حتى لو اضطرت لإلغاء رحلات كاملة عند الشك في إمكانية جلب الفيروس على متن طائراتها.

تعرف على فيروس كورونا من خلال الخبر التالي

للحد من انتشار فيروس كورونا.. الصين تأمر وكالات السفر بتعليق الرحلات السياحية

توقف السياحة في الاقصر

مدينة الأقصر السياحية والتي تملك ثلث آثار العالم، مما جعلها وجهة السياح الأولى في مصر خصوصًا في هذا الوقت من كل عام، حيث الأجواء الشتوية الرائعة هناك، كانت تنتظرها مفاجأة مدوية على متن غحدى البواخر القادمة إليها من أسوان.

-         الباخرة هي A-Sara تتبع شركة  River ano kiet السياحية، وهي إحدى بواخر عائلة وزير المالية السابق بطرس غالي.

-         تحركت الباخرة من أسوان إلى الأقصر في يوم 5 مارس 2020م، وكان أعضاء الرحلة السياحية فمقيمين في احد الفنادق العائمة في أسوان.

-         برغم أن هؤلاء السياح لم يظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، إلا أنه توافد إلى المسئولين أن إحدى المقيمات في نفس الفندق والتي كانت في طريقها إلى بلادها، وهي مواطنة تايوانية كانت قد اكتشفت اصابتها بفيروس كورونا.

-        و كانت هذه السيدة سببًا في انتقال العدوى إلى طاقم العمل المصري في الباخرة.

-         والجدير بالذكر أنه تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لجميع طاقم العمل المكون من 74  فرد من المصريين، وثبت إيجابية 12 حالة حاملة للفيروس، ولم تكن أعراض الفيروس قد ظهرت عليهم بعد

-         مما أدى إلى احتجاز هذه الباخرة في إحدى مناطق جنوب الأقصر والمسماة منطقة بغدادي، لاتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

فيروس كورونا وتوقف السياحة في ايطاليا

 

ايطاليا من الدول السياحية الهامة في أوروبا، والتي تم اكتشاف بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق متفرقة بها، مما أدى إلى انهيار السياحة فعليًا بها.

قد تم إلغاء نحو 90%  لشهر مارس الحالي، مع انخفاض حاد في حجوزات شهر أبريل ويونيو، من رحلات الطيران المتجهة إلى ايطاليا حسب ما ورد من هيئة السياحة الإيطالية، وبهذا نتأكد أن فيروس كورونا له أكبر الأثر في إنهيار اقتصاد معظم الدول التي يعتمد اقتصادها بشكل أساسي على مجال السياحة.

 

وقف الرحلات القادمة من مصر إلى معظم الدول العربية

قامت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بإصدار قرار إيقاف الرحلات المتجهة او القادمة من دول العالم العربي، مثل مصر والإمارات والكويت وسوريا، ولبنان والبحرين، وأيضًا الرحلات القادمة من إيطاليا وكوريا الجنوبية، وكان ذلك الإجراء حرصًا من السلطات السعودية على الحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية المقيمين بها من عدوى الفيروس.

على الجانب الآخر قامت السلطات الكويتية بالإعلان عن وقف الرحلات القادمة من 7 سبع منهم جمهورية مصر العربية، وبعد عدة اجتماعات طويلة تم التوصل إلى هذا القرار كنوع من إتاحة الوقت حتى يتم جلب الأجهزة المتخصصة في إجراء الفحص اللازم للوافدين عبر متن الطائرات م القادمة من هذه الدول، وذلك حفاظًا على أمن وأمان المقيمين على الأراضي الكويتية.

 

 

 

خوفا من تفشي فيروس كورونا.. إيرباص تعلن وقف خط تجميع طائراتها بالصين
خوفا من تفشي فيروس كورونا.. إيرباص تعلن وقف خط تجميع طائراتها بالصين

نظرا لتفشي فيروس كورونا وازدياد نسب الإصابة به، أعلنت شركة إيرباص اس إي لصناعة الطائرات إيقاف خط إنتاجها في الصين. وقد أوضحت وكالة بلومبرج الدول...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا