logo
slogan
اثينا

إليك أفضل الأماكن السياحية في أثينا باليونان.. التي لن تكلفك الكثير

عبدالرحمن اخر تحديث :Sat,04Jul قسم : اليونان

إرث إنساني عظيم للحضارة الإغريقية وهبته للعاصمة اليونانية أثينا؛ لتحوي أفضل الأماكن السياحية والمعالم الأثرية في العالم, فالتي كانت بلدة العلم والفن والفلسفة والحكمة قديماً، أصبحت مقصداَ سياحياً مميز على خرائط المسافرين حديثاً. 

فإذا وددت أن تحظى بسفر سياحي ممتع وأنيق بتكاليف مالية معقولة، فاختيارك لتجربة السياحة في اليونان بخاصة أثينا، اختيار لن يخيب ظنك أبدا، حيث تزخر العاصمة اليونانية بالأماكن السياحية الجميلة والمعالم الأثرية المهيبة والمدهشة، والأجواء المناخية المعتدلة في أغلب العام، لذلك تعد مقصد ملايين السائحين كل عام. 

- أثينا: وجهة مميزة للسفر الاقتصادي في 2020:-

مع تقديمها لخدمات سياحية مميزة بأسعار معقولة وتكاليف مناسبة كالمكتبة الوطنية وجامعة أثينا ومجموعات المطاعم والمقاهي المنتشرة باتساع المدينة، فضلاً عن إتاحتها زيارة عديد المعالم السياحية والأثرية مجاناً، باتت ضمن قائمة أفضل وجهات السفر الاقتصادي لعام 2020. 

حينما أدرج موقع لونلي بلانيت أثينا خاصة واليونان بشكل عام، ضمن قائمة أفضل وجهات السفر الاقتصادي في العالم لعام 2020، التي يمكنك أن ترتديها دون أن تكلفك الكثير، إضافة إلى كونها وجهات سياحية له طبيعة خاصة وسحر فريد، وشملت القائمة كذلك مناطق مثل تونس وبودابست- المجر وشرق نوسا تينجارا- اندونيسيا و بوفالو- نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وأذربيجان. 

شاهد ايضا ترافيل بوك يدرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وأقلها تكلفة

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أهم وأجمل الأماكن السياحية والمعالم الأثرية بأثينا، التي يمكن زيارتها بتكاليف معقولة مالياً. 

فمع ما تقدمه أثينا من المعالم السياحية والأثرية المجانية، فضلا عن فرص زيارة المباني الكلاسيكية الجديدة، بما في ذلك المكتبة الوطنية وجامعة أثينا، والكثير من الأماكن الساحرة للزيارة دون إنفاق الكثير من المال، كما يوفر مركز المشاة في المدينة أجواءً أكثر استرخاءً مما هو متوقع في كثير من الأحيان، ما بين المطاعم والمقاهي الرخيصة.

الحديقة الوطنية بأثينا

تعد من أجمل الأماكن السياحية في أثينا، ومحطة ثابتة في القطار السياحي لأي من زائري مدينة الفلسفة والفنون، فما تمنحه من فرصة كبيرة لهم من الاسترخاء والاستمتاع بجمال الخضرة والأشجار والنباتات الجميلة، تحت الشمس الذهبية الدافئة أشعتها لبلاد الإغريق. 

وتمتد هذه الحديقة الجميلة على مساحة 15,5 هكتاراً من المساحات الخضراء التي تقع خلف مبنى البرلمان اليوناني، وتضم هذه الحدائق مئات النباتات والعديد من النُصب التذكارية والآثار اليونانية القديمة. 


- أفضل الأنشطة في الحديقة الوطنية بأثينا:

- الاسترخاء والجلوس في إحدى باحاتها الخضراء الجميلة.

- التنزه ورؤية العديد من النباتات والأشجار الجميلة، البالغ عددهم 500 نوع. 

- التمتع بمشاهدة حيوانات اليفة ولطيفة كالطواويس والبط والسلاحف. 

- مشاهدة عدد من النصب التذكارية والتماثيل الفنية الرائعة.

- التقاط الصور التذكارية داخل باحاتها ووسط معالمها.

- زيارة مبني zappion الأنيق، الذي تم إنشاءها في عام 1878م، بهدف استضافة أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في عام 1896م. 

- إذا ما وددت تناول إحدى الوجبات فهناك مطعم الحديقة بالقرب من مبنى zappion. 

ميدان سينتاجما :-

بالقرب من حديقة أثينا الوطنية، ستجد أشكالا وألوانا من سائحين العالم الذي يكتظ بهم سينتاجما، فضلاً عن السكان المحللين لأثينا، حيث يعد من أهم الأماكن السياحية في أثينا وأكثرها شيوعاً. تضم الساحة مبنى البرلمان اليوناني كما أنها تعتبر محطة لانطلاق الرحلات السياحية الى اهم معالم الجذب في العاصمة اليونانية.


- أفضل الأنشطة في ميدان سينتاجما:-

- مشاهدة وإطعام الحمام غزير العدد، جميل المنظر، متباين الألوان، وسط ساحة الميدان.

- التمتع برؤية النوافير والجداول المائية المنتشرة وسط وعلى أطراف ميدان سينتاجما.

- التقاط الصور التذكارية بالقرب من النصب التذكارية والتماثيل المتواجدة بوسط ميدان سينتاجما. 

- ولعل أهم الأنشطة في ميدان سينتاجما، مشاهدة عرض تبديل الحرس، الذي يقدم كل ساعة أمام مبنى البرلمان اليوناني، وتستمر هذه العروض منذ عام 1821م. 

تل الكافتيوس Likavitos Hill:-

يبقى تل الكافتيوس أحد أشهر الأماكن السياحية في أثينا، وجزء أساسي في قوائم السياحة في اليونان، إذ يمنح زائريه التمتع بتجربة سفر ممتعة، في تسلقه يوفر لهم إطلالة رائعة على معالم أثينا الرائعة، وضواحيها الساحرة، إذ يبلغ ارتفاعه 300 متر تقريباً.

ويمكنك الصعود إلى أعلى التل بإحدى الطريقتين، الأولى عن طريق السكك الحديدية بأن تستقل قطارا، يأخذ فقط بضع الدقائق. أما الثانية فهي شاقة وممتعة بعض الشئ عن طريق صعود السلالم. 


أفضل الأنشطة بتل الكافتيوس:-

- إطلالة رائعة على معالم أثينا الرائعة وضواحيها الساحرة، خاصة في وقت غروب الشمس. 

- تناول الوجبات الشهية والمشروبات اللذيذة في مطعم ومقهى أعلى قمة تل الكافتيوس.

- زيارة مسرح الكافتيوس المفتوح، الذي يستضيف عديد الحفلات الموسيقي والعروض المسرحية. 

حي بلاكا التاريخي plaka:-

إذا وددت الترجل في ضواحى المدينة الأغريقية الساحة بأهلها طبيعتها الخلابة، في حي بلاكا التاريخي  ستجد ضالتك، إذ أنه أحد الأماكن السياحية في اثينا، وعنصر جذب مهم للسياحة في اليونان. 

ويقع حي بلاكا أسفل جبل الأكروبوليس الرائع، ويضم على نواصيه عديد من العمارات الكلاسيكية والمتاحف إضافة إلى البازارات والمتاجر التي تبتاع الهدايا التذكارية. 


مكتبة أثينا الوطنية:-

هي أحد الكنوز الأثرية والثقافية في اليونان، لذا تعد من أفضل الأماكن السياحية في أثينا, إذ يرجع بناءها إلى عام 1888م، وتضم حوالى 700 ألف كتاب، 5 ألاف مخطوطة نادرة، لذا فهب تستقطب كبار المؤلفين والمثقفين بالعالم.

وستكون زيارتها تجربة لا تنسى إذا كنت من محبى القراءة والإطلاع، فضلاً عن مبناها الكلاسيكي الأنيق، وتصميماتها الهندسية الرائعة، فهي تحفة إنسانية مذهلة بامتياز.


معبد الأكروبوليس:- 

هل قمت بجولة سياحية في اليونان؟ -نعم –هل زرت الأكروبوليس؟ -لا – إذا لم تذهب إلى هناك. 

هذا هو الحال عندما يحل أحداً ضيفاً على بلاد الإغريق، فلابد لزائرها أن يلتقي بأحد أعظم المعالم الأثرية في أثينا والعالم، وأكثرها شهرة، معبد الأكروبوليس الذي يقع وسط أثينا ويرتفع 152 متراً عن سطح البحر، ممتدا على صخرة مسطحة تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع. 


يتكون الأكروبوليس من أربع مباني رئيسية هما:-

- البارثنون : وهو أهم أعظم وأكبر مباني الأكروبوليس، حيثما ستكون أمام تحفة معمارية في غاية الأناقة والإبداع، إذ أنه شيد المعبد بالكامل من الرخام، وتوجد به 8 أعمدة ضخمة بعرض المعبد، 70 عموداً بطوله، مزخرفة منحوتة ببراعة فنية مدهشة. 

- بوابة بروبيلين:-

وهي المدخل الرئيسي للأكروبوليس، وتحتوي على مجموعة مميزة من اللوحات المرسومة واللوحات الجدارية والزخارف.

- معبد أثينا:-

هو المبني الأصغر في الأكروبوليس، ويتكون من صف من 4 أعمدة بعرض المعبد وصور على الجانبين في القسم العلوي. 

- معبد ارخثيون:-

هذا المعبد هو أكثرهم فنا وجمالا وإبداعا، حيث إنه يتكون من شرفة منحوت به 6 أعمدة على هيئة 6 سيدات رشيقات وجميلات، إلا أن في بدايات القرن التاسع عشر تم إزالة أحد الأعمدة وإرساله إلى بريطانيا، وتقول الأساطير أنه كان يُسمع صوت عواء بالليل، أعتقد أنه صوت بكاء الخمس أعمدة على أختهم

ترافيل بوك يدرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وأقلها تكلفة
ترافيل بوك يدرج مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وأقلها تكلفة

يشهد المجال السياحي فى مصر تطوراً ملحوظاً في الأونة الأخيرة, فقد باتت مصر من أهم الدول جذبا للسائحين في عام 2020 ومن أقلها تكلفة، وفقاً لتقرير نشره م...

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات والعروض الخاصة التي يتم تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

شاهد الزوار ايضا